طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

مادة تمنع تسرب الماء

ahmed adham
4 سنوات
سبتمبر 09,2020

ما هي المادة التي تمنع تسرب الماء؟

 

هناك بعض المواد التي يمكن استخدامها والتي بدورها تمنع تسرب الماء الذي يسبب عدد من الأضرار التي قد تؤدي إلي أنهار المبني بالكامل وتلك المواد تعمل علي عزل المبني فهي تستخدم من قبل شركات العزل المختلفة وتلك المواد هي:-

  1. مادة البيتومين: تستعمل هذه المادة من قبل كافة شركات العزل فهي تعد من أكثر المواد العازلة شهرة بينها حيث تستطيع أن تمنع تسرب الماء داخل المباني بكافة صورة، حيث تعمل علي المحافظة علي المنزل بالكامل دون انهيار جزء منه أو انهيار بالكامل.
  2. مادة البولي يورثين: تعتبر مادة البولي يورثين من أفضل المواد التي صنعت في هذا العزل حيث تتكون من طبقات متعددة تمكنها من إغلاق جميع الفتحات في سطح المنزل أو في المكان الموجود به التسرب وتستخدم عن طريق رشها علي المكان.
  3. الألواح المعدنية: يمكن استخدام بعض الألواح المعدنية علي سطح المبني والتي تعمل علي منع أي تسريب.
  4. مشمع البولي إيثيلين: هو نوع مشمع عازل لا يسمح بمرور الماء من خلاله ولا تتأثر الأسطح بوجوده فهو خفيف للغاية، ومن السهل استخدامه فالمبني لا يتأثر بوجوده فهو لا يسبب ثقل علي المبني.
  5. الألواح الإسفلتية: من الممكن القيام بالعزل عن طريق الأسفلت سواء بإضافة بعض المواد أو العزل علي نفس الصورة الصلبة، فهو لا يشكل عبئاً علي السطح ويعمل علي عزل الماء كما لدية القدرة علي مقاومة جميع العوامل الطبيعية مثل الرطوبة والشمس.
  6. كما يتميز بالسعر المناسب في متناول الجميع فهو رخيص بالنسبة للمواد الأخرى وبالرغم من مقاومته لديه بعض العيوب فمن الممكن حدوث التشقق بداخله والذي يسمح بعبور المياه من خلاله، بالرغم من قدرت الأسفلت علي مواجهة الضغط الشديد عليها وبالرغم من صلابته.
  7. الأسبستوس الإسمنتي: تعد من مواد العزل المائي حيث تتكون من بعض الألواح التي يتم دمجها مع الإسمنت وسكب الماء مع التخليط المستمر وتوزيعها علي الأسطح بشكل مناسب، فهي تعمل علي العزل وتدوم طويلاً، وتتميز بخفتها علي المباني فهي تقاوم لمنع تسرب الماء علي الأسطح.
  8. القرميد: مادة تصنع من حرق الطين، ويستخدم القرميد في البلاد الأوروبية فهي ذات أسطح مائلة فهو يساعدها علي انزلاق الأمطار والثلوج التي تحدث في فصل الشتاء، ولا يسمح بتواجدها فوق الأسطح عالياً، ويعد من أفضل المواد لعدم تأثره برطوبة المكان كما يستخدم في منع تسرب الماء.
  9. الألواح الخشبية: يمكن استخدام الألواح الخشبية علي السطح التي تعمل علي منع تسرب الماء علي أسطح المنازل فهذا النوع من العزل يمكنه مقاومة العوامل الطبيعية ولكنه يتأثر بالحرائق فهو يباد تماماً.

ماهي النصائح التي تستخدم للحماية من تسربات المياه؟

يستطيع استخدام بعض النصائح التي تمنع تسرب الماء والتي تعمل علي تقليل المشاكل التي يتعرض لها الأشخاص من تسرب الماء داخل المنزل، والتي تسبب تدمير الحائط أو تدمير الدهانات الموجودة، فيمكن عمل الآتي:-

  • يجب الاستعانة بشركة تعمل في مجال العزل فور حدوث المشكلة حتي يتم حل المشكلة من البداية.
  • يمكن القيام بعمل عمليات عزل داخل الأماكن التي تحتوي علي الماء بصورة مستمرة مثل حمامات السباحة.
  • عند وجود خزان للماء أعلي سطح المنزل يرجي القيام بعمل عازل حتي يتجنب صاحب المنزل حدوث تسرب من الخزان، لتجنب التسربات كما أن التنظيف باستمرار واتخاذ اجراءات الصيانة اللازمة يساعد علي الحد من منع التسريب الناتج عن الفتحات.
  • يمكن تتبع المكان الذي يتساقط منه الماء والتعامل السريع بناء علي النصائح السابقة وذلك في حالة تأخر الشركة.

ذات صلة

كشف تسربات المياه

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page