طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه

ahmed adham
4 سنوات
أغسطس 08,2020

ماهي افضل المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه؟

 

المنشآت المؤهلة ل كشف تسربات المياه يمكن التعرف عليها من خلال موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية حيث تقوم المملكة بمتابعة المستجد من الأمور على أرضها, وخاصة في مدينة جد, حيث تقوم الوزارة بتقديم النصائح لشرح التعامل مع هذه المنشآت كما توفر الشركات التي تساعد في كشف تسربات المياه .

 

لماذا الكشف عن التسربات في المباني؟

يعد الكشف عن وجود التسربات للمياه في المباني أساس العنوان الرئيسي الذي اقترحته وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية من أجل خدمة المواطنين، وقد أعلنت بالموقع الاليكتروني للوزارة عن قائمة من المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه وقد ختصت هذه الشركات بمناطق كل من جدة واارياض والطائفولم يتم التركيز على مكان بعينه وتساعد هذه الشركات في الكشف عن أي وجود لتسربات المياه في المباني او المنازل أو حتى لو شعر المواطن بأي شك لوجدو التسريب يمكنه الدخول على الموقع والتعرف على أسماء الشركات.

 

ما المناطق التي شملها جدول المنشآت المؤهلة ل كشف تسربات المياه؟

لقد شمل جدول المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه في المملكة السعودية الكثير من المناطق, حيث كانت مكة المكرمة على رأس القائمة, وتليها المدينة المنورة, وكذلك شملت المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه جدة والطائف والرياض ونجران والكثير من المناطق الموجدوة بالمملكة، وقد أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة  عن عدديصل إلى 64 شركة بمختلف المناطق بالسعودية وقد ذكر الموقع مقر الشركة والحي الذي توجد به، وكذلك الأرقام والمناطق التي عملت بها كل شركة.

 

كم يبلغ عدد المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه بالرياض ؟

لقج أعلنت وزارة البيئة في السعودية عن عدد المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه والذي يبلغ64 منشأة و هذا العدد في كشف تسربات المياه بالرياض أعلنت عنه وزارة البيئة في السعوديةوقد ذكرتهم من خلال جدول مرفق به قائمة ببعض أسماء الشركات, حيث تقوم هذه الشركات بترشيد استهلاك المياه، ومن المعروف أن هذه الشركات تعمل في مجالات كشف تسربات المياه .

 

ما هي نصائح وزارة البيئة بالسعودية في التعامل مع المنشآت المؤهلة ل كشف تسربات المياه؟

قامت وزارة البيئة في المملكة العربية السعودية بأقرار بعض التوجيهات للمواطنين للتعامل مع المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه كما شددت على ضرورة اتباعها وهي كالأتي :

نصحت الوزارة المواطنين بضرورة التعامل مع أسماء الشركات الموجدودة في الجدول المرفق على الموقع الإليكتروني لها، حيث تعتبر من أهم المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه.

ضرورة وجود إتفاقية مسبقة على قيمة أسعار الأعمال التي تقدمها المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه وأن تكون الأسعار تعادل قمية الخدمات المقدمة من هذه المنشآت.

 

ما هو جدول المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه؟

يعد الجدول مقترحا من المسؤولين بوزارة البيئة والزراعة بالمملكة العربية السعودية والذي تم نشره على موقعها الإليكتروني، وقد تم هذا الجدول تبعًا للعديد من النقاط الهامة والتي يجب على العملاء ملاحظتها، ومن أبرز النقاط التي شملها الجدول ما يلي :

  • تم وضع رقم السجل التجاري لكافة المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه.
  • تم ذكر معلومات عن أرقام الشركات للعملاء.
  • الجدول مرفق به العنوان الرئيسي لهذه الشركات.
  • ذكر بالجدول أماكن عمل كافة المنشأت المؤهلة.
  • تم ذكر رقم التأهيل لكافة المنشآت.

ما عدد الشركات المؤهلة في منطقة الرياض؟

لقد اشتمل الجدول على عدد يصل إلى 64 شركة تساهم بأعمالها في مجالات تسربات المياه في العديد من الأماكن في أنحاء المملكة العربية السعودية, وقد جاء عدد المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه في مدينة الرياض 25 شركة تقريبًا, وقد وضح بالجدول تصدر عدد ثمانية شركة في منطقة الرياض وجاء في مقدمتة هذه الشركات شركة روائع المعمار للتجارة العامة والمقاولات المحدودة، والشركات الموجودة بالجداول من رقم9حتى رقم15توجد المدينة المنورة طبقًا للعناوين الرئيسي الموجودة بجدول الوزارة على موقعها الإليكتروني، بينما جاء في رقم السادس عشر مؤسسة مدرار البناء للمقاولات العامة بنجران.

 

ما هي المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه في جدة؟

من خلال العناوين الموجودة بالجدول المقترح من وزراة البيئة والزراعة بالمملكة يمكن التعرف على أسماء شركات المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه في جدة جاء في التسلسل 35 ذكر أسماء بعض شركات التسربات بمدينة جدة والتي منها  شركة المشاريع المدنية والكهربائية للمقاولات المحدودة، وقد أحتلت المرتبة رقم الخامسة والثلاثون بالبيان الموضح بالجدول ومن خلال هذا الجدول تبن أن مقر الشركة في حي الروضة .

وقد جاءت شركة اجتياز العزل للمقاولات في الجدول بالمرتبة  رقم أربعين وهي من ضمن الشركات التي تعمل في كشف تسربات المياه الشركة يوجد مقرها في حي النزهة ولها فرع في حي العزيزية في مدينةجدة.

واحتلت مؤسسة سليم سالم السعيدي رقم 43 بالجدول المقدم من الوزراة، وتعد هذه الشركات من المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه واحتلت المرتبة 45 مؤسسة صفية عويض مجول السعيدي للمقاولات العامة وهي واحدة من أفضل الشركات العاملة في مجال التسربات في منطقة جدة ومقر الشركة في حي الحمدانية

وكانت مؤسسة محمد سالم علي حتيمش للمقاولات العامة رقم 38 بالجدول، توجد في مدينة جدة ويقع مقرها الرئيسي في حي طيبه بينما جادت مؤسسة عبدالله عابد عطية السلمي في التسلسل رقم49 وهي أيضًا بمنطقة  جدة ولم يشير الجدول في أي حي توجد تلك الشركة.

 

ما اسم المنشة المؤهلة لكشف تسربات رقم 58؟

لقد أتت مؤسسة التخطيط المبدع للمقاولات في الترتيب الثامن والخمسين من الجدول المقدم من وزارة البيئة والموجود على الموقع الإليكتروني للوزارة، والتي تم تحديد موقرها في حي الصفا شارع سويد ابن نعمان وتعد من إحدى الشركات الموجودة في بيان الجدول عن المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه، ومن الملاحظ أن شركة شهد الخزامي للمقاولات قد احتلت المرتبة الستون بجدول الوزارة، وهي من الشركات الموجودة في جدة ومقرها حي ابرق الرغامة .

 

 

لماذا وفرت المملكة دليل المنشآت المؤهلة لكشف التسربات؟

لقد اقرت وزارة البيئة والمياه والزراعة بعض النصائح والارشادات التي تحث بها المواطنين على ضرورة الكشف عن تسربات المياه, لما لها من مشاكل ضارة تؤثر على البنيان، وحتى لا تيعرض العميل إلى مواجهة المشكلات الصعبة التي تصيب منزله, ولهذا جاء دور المنشآت المؤهلة لكشف التسربات المياه والذي اقترحته الوزارة لمساعدة المواطنين في التخلص نهائيًا من مشاكل تسرب المياه بالمباني .

 

متى صدر آخر تعديل عن المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه؟

لقد حدث آخر تعديل عن المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه ووفقا لما جاء على موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة كان في اليوم الموافق للسابع والعشرين من الشهر الثامن لسنة ألف وأربعمائة وواحد وأربعين من الهجرة وبالتحديد في الساعة الثالثة وتسع دقائق بالمساء.

ويتيح موقع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالسعودية ترك مساحة للعملاء, لترك التعليقات في حرية مطلقة, ويمكن لأي قارئ وضع التعليق أو الإقتراح الخاص به على الموقع.

 

ما هو تقرير المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه؟

كشفت تقارير المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه عن اعتماد ما يقرب من 64 منشأة تساهم في ترشيد استهلاك المواطنين للمياه, وقد أعلن التقرير بيان ب أن المنشآت المؤهلة لكشف التسربات هو 64 شركة من عدد كان أصله 113 شركة وقد ذكرت الوزارة أنها قد اصدرت عدة شروط وقد أدرجت عددًا من المنشآت المؤهلة لكشف التسربات التي انطبقت عليه تلك الشروط المقترحة.

وجاء بالتقرير أن الإعلان عن المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه كان على اعتماد مرحلتين، حيث تقدمت في المرحلة الأولى خمسين منشأة وتم قبول ثمانية عشر منها بالوزارة فقط، وبالمرحلة الثانية تقدمت ثلاثة وستين منشأة وقد تم قبول ستة وأربعين شركة فقط، وفقًا للشروط المعتمدة من قبل وزترة البيئة والزراعة بالمملكة العربية السعودية.

وقد أعلنت أن الوزارة انها قامت بعمل ورش عمل سابقة في عمليات ترشيد استهلاك المياه وفحوصات للكشف عن وجود التسربات  للمياه في المباني وقد حضر في ورش العمل الكثير من الخبراء والعديد من المتخصصين في مجالات الكشف عن التسريبات، وقد أوضحت الوزارة بعض الشروط والإحتياجات التي يمكن الشركات وتجعلها ضمن المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه وكان ذلك من أجل الحفاظ على الثروة المائية في المملكة العربية السعودية واستمرارها حسب الخطة والرؤية التي اقترحوها لعام2030

 

ما هي خدمات شركات كشف تسربات المياه ؟

تشهد العديد من المنازل والمنشآت مشكلات التسرب للمياه التي تؤرق الكثيرون وتعرض حياة الكثيرون للضر والخطر، وتعد مشكلة تسرب المياه من أسقف  الحمام أو المطبخ من المشكلات التي تضر بالمبنى، وتكون بسبب وجود خلل أو كسور في مواسير الغمداد او الصرف، سواء كانت في الأحواض أو بالبانيو والمرحاض أو بالأسطح، وتسبب وجود تسريب خفية للمياه بداخل هذه الأنابيب ومما تظهر التسريبات بشكل تدريجي عبر الأسقف.

وتقوم المنشآت المؤهلة لكشف تسربات الميه بتقديم أعمال الكشف على جميع انواع المباني سواء المنشآت الضخمة او المنازل أو القصور والفلل، حيث تقوم بارسال فريق ماهر من العمال المؤهل بشكل كامل على حل هذه المشاكل بصورة ذكية وفعالة..

وهذه المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه مزودة بأحدث الطرق العلمية والأجهزة المتطورة مثل جهاز الذبذبات التي تمرر على الجدران  والحوائط من الخارج وتقيس النبضات وقوة شدة سريان المياه بها، ومن ثم تقوم بتحديد مواضع الثقب والشقوق بكل دقة، وفي هذ الحال يتم استعمال معدات ومواد عالية الجودة تقوم بسد الثقوب الصغيرة فأو الجدار ومن أجل العمل على معالجة الشقوق تسرب المياه بأسقف الحمام  بدون إحداث قلق في المنزل أالتقليل من التلفيات المحتمل ححوثها في طبقات الأرضيات والسيراميك أو الضرر بمظهر الأسطح أو الحمام أو الشكل الخارجي للقصر أو الفيلا.

 

كيف يتم كشف تسربات المياه؟

يتم ال كشف عن تسربات المياه في الكثير من المنازل القديمة والتي تعد متهالكة خوفا من تعرضها إلى خطر الهدم حيث ان التسريبات للمياه بصورة مستمرة يؤدي إلى ضعف البنية التحتية للمباني، وفي الغالب تكون بسبب وجود أنظمة الصرف للمياه وكافة شبكة إمداد  المياه القديمة والتي كانت تعتمد على تركيب أنابيب حديدية ويؤدي وجود تسريبات الماء إلى صدأ هذه المواسير الحديدية، وتؤدي إلى تآكلها بمرور االزمن.

كما تحدث ثقوب وشروخ وشقوق كثيرة تسبب حدوث تسرب هذه المياه إلى أجزاء البناء مما يصبه بالضرر ويعرضه للخطر، لذا يفضل التواصل مع المنشآت المؤهلة لكشف تسربات المياه لحل هذه المشكلات الخطيرة، حيث تقدم خدمات متميزة لجيع العملاء وتساهم في إصلاح هذه الأعطال وتقدم خدمات الصيانة المنزلية بشكل متكامل.

 

اقراء ايضا ..

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page