طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

انواع العوازل

ahmed adham

انواع العوازل

 

أصبح للعوازل دور هام في حياتنا فهي التي تحافظ على البيئة ومنازلنا من التعرض لعوامل الطبيعة الضارة، العوازل أنواع منها العوازل المائية، العوازل الحرارية، العوازل الكهربائية، فسوف نتعرف على أنواع وأهمية كل منهم الآن.

توجد في جميع الأسواق بجميع الدول وخصوصا الدول العربية التي يعد العزل لديها رقم 1 فهو الذي يحمي المنازل من الأمطار والحرارة الشديدة ويؤدي لراحة الأشخاص في منازلهم لأن الدول العربية الأكثر معاناة مع فصلي السنة، فالعوازل أنواع تختلف من حيث الجودة والكفاءة والنوع فمنها المستورد ومنها المحلي ولكن كلاهما ذو جودة في العزل.

 

مزايا استخدام العوازل

  • الترشيد في إستهلاك الكهرباء والماء فأثبتت التجارب أن العزل الحراري يقلل من إستخدام الكهرباء بنسبة 30% والعزل المائي يقلل كثيرا من إستهلاك المياه اليومية.
  • راحة الأشخاص في منازلهم أيام الصيف والحرارة وفي الشتاء والأمطار وحماية المنازل من الرطوبة.
  • عدم الحاجة لإستخدام المكيفات بفصل الصيف وتوفير المال.
  • الحفاظ على الأجهزة الكهربائية من التلف والماس الكهربائي بسبب الأمطار أو الحرارة الشديدة.
  • تقليل إستهلاك الطاقة وتقليل الضغط عن المباني وإطالة عمرها الإفتراضي.
  • حماية شبكات المياه وشبكات الكهرباء.

انواع العوازل المائية

العوازل المائية مهمة في حياتنا لدرجة كبيرة فهي تحمي المنازل وتحجب مياه الأمطار وتمنع تسلل الرطوبة لأرجاء المنزل مما تحمي الديكورات والعفش والأجهزة الكهربائية وتحمي المنزل من ظهور الحشرات والبكتريا المشوه لشكل المنزل والمسببة للإحراج أمام الضيوف وتحمي من التسرب المائي كما يحافظ على شبكات توزيع المياه.

مواد العوازل المائية

لكي تحصل على عملية عزل ناجحة لابد من إختيار المادة بعد البحث الكامل عنها ومعرفة مميزاتها وجودتها والأهم إختيار الشركة المناسبة في تنفيذها إليك بالنتيجة المطلوبة

مادة البيتومين: المادة الأشهر في العزل المائي والمقاومة للرطوبة والحشرات والآفات الضارة والتي تحافظ على متانة جدران وأسقف المنزل والمناسبة لكل الاسطح والاسطح المبلطة والغير مبطلة أو الخزانات.

ألواح معدنية: هي الأقل تكلفة لمن يبحث عن السعر الرخيص في العزل ولكن برغم سعرها إلا أنها ذات جودة في العزل ومقاومة للفطريات والجراثيم ومانعة للتسرب المائي فهي تتكون من النحاس، الألمنيوم، الحديد.

مادة البولي إيثلين: من المواد السائلة التي ترش بسهولة على الاسطح وهي مادة سميكة يصعب إختراق المياه لها فتتحمل الأمطار الشديدة، الثلوج، السيول، الرطوبة، وتعد الحل النهائي لمشكلة تسربات المياه.

مادة الفوم: من المواد المشهورة في العزل المائي لكل المباني والمنشآت وحتى حمامات السباحة فمادة الفوم أرخص المواد العازلة للمياه والمقاومة للحشرات والآمنة.

مادة الأيبوكسي: مادة عازلة مخصصة لخزانات المياه سواء(الخزانات الفايبر جلاس، الخزانات المعدنية، الخزانات الخرسانية، الخزانات البلاستيكية).

تعريف العوازل الحرارية

هي نوع من أنواع العوازل المهمة التي تحمي من أشعة الشمس وتعكس الحرارة عن المبنى مما يجعل جو المنزل مناسب ومريح في فصل الصيف، فالعزل الحراري يمنع إختراق الحرارة للمنازل من النوافذ والجدران والأسقف ومهم للأدوار المرتفعة التي تعاني صيفا من شدة الحرارة ولا يصبح المنزل يطاق ولا يقدرون على العيش بدون المكيفات المستهلكة للكهرباء والتي تعلي كثيرا في فاتورة الكهرباء فالعزل الحراري سيوفر مالك ويجعل درجة حرارة المنزل ملائمة صيفا.

مواد العوازل الحرارية

مادة الصوف الصخري: واحدا من أهم مواد العزل الحراري المستخدمة في الاسطح والمنشآت والمصانع والفلل المتواجدة بالصحراء فالصوف الصخري مصرح تنفيذه لأكثر الأماكن الجغرافية حرارة في الدول العربية، كما يستخدم في محطات توليد الكهرباء لحماية الأسلاك الكهربائية من الإلتماس ومن الحرائق.

حبيبات الحشو العازلة: هي حبيبات سهلة الرش يتم تسخينها في أجهزة ولكنها تمنع إختراق الحرارة من الجدران والأسقف للمنازل مما يؤدي لإعتدال درجة حرارة المنزل.

مادة الفوم: كما ذكرنا مميزات الفوم فهي يستخدم كعازل مائي وعازل حراري ومن المواد المطلوبة يوميا من شركة ابيار لسعره وإستخدامه في العزل للنوعين.

ألواح البوليستيرين: هي إلواح سميكة مقاومة للحرائق وعازلة بكفاءة للحرارة ولا تسمح بنفاذ الحرارة نهائيا من الاسطح للمنازل ومناسبة لسكان الأدوار المرتفعة وسكان الفلل والقصور.

تعريف العوازل الكهربائية

هي مواد تستخدم لمنع توصيل التيار الكهربائي في الأماكن المسببة للمخاطر فالعوازل الكهربائية تحافظ على الأجهزة الكهربائية من التلف والإلتماس أيام الصيف والحرارة الشديدة، ويحافظ على المكيفات المكشوفة من مياه الأمطار، ويحافظ على الأسلاك الكهربائية تحت الأرض من التآكل ويحافظ على عواميد الإنارة لحماية الأشخاص المارة من الإلتماس الكهربائي.

مواد العوازل الحرارية

رقائق الألمونيوم: هي رقائق مخصصة للعزل الكهربائي للأسلاك تحت الأرض والمنازل وأعمدة الإنارة.

مادة الصوف الصخري: تستخدم مادة الصوف الصخري كما ذكرن في العزل الحراري كما تعد المادة الأولى في العزل الكهربائي والمانعة للإلتماس والحرائق وترشد إستهلاك الطاقة.

مادة البولي يوريثين: من المواد الفعالة في التوصيل الكهربائي وتستخدم للأسلاك ودوائر في محطات الكهرباء وفي الشركات والمصانع والمباني.

عوازل الخزانات

خزانات المياه لها أهمية كبيرة فهي تعطي لنا المياه النظيفة الصالحة للطعام والإستحمام والشراب والتأكد من الحماية من الأمراض كأمراض الكلى وتكون الحصوات والأملاح المتواجدة بالمياه نتيجة صدأ مواسير المياه وعدم تنقيتها بصورة جيدة، فالخزانات يلجأ إليها العديد لحماية أولادهم من مخاطر تلوث المياه ولتوفير المياه وقت إنقطاعها، فالخزانات مثل المنزل تحتاج للإهتمام والتنظيف والفحص الدائم لأن إهمالها يؤدي للتسربات المائية ولتكون الجراثيم والآفات بها مما يؤدي لتغير شكل المياه وتكون الطحالب والرواسب الضارة.

مواد عزل الخزانات

عزل الخزانات ليس صعب مع شركة عزل فوم بالرياض توجد مواد مخصصة لكل الأنواع منها(الأيبوكسي، البيتومين، السيكا) فتلك المواد هي الأفضل للخزانات الأرضية والعلوية فترش على الجدران من الداخل لمنع التصدعات ومنع تكون الجراثيم.

الأضرار التي تتعرض لها الخزانات نتيجة الأهمال

  • الشروخ والتشققات ودخول الحشرات وتكاثرها بداخل الخزان ونمو الفطريات والطحالب.
  • ظهور روائح كريهة من تلوث المياه والعفن المكون بداخلها.
  • التأثير على الاسطح وعلى المنازل بسبب تسرب مياه الخزان والحشرات التي تتكون بالخزان وتتسلل داخل المنازل.
  • الإصابة بالعديد من الأمراض(الأمراض الجلدية المميتة، الأمراض التنفسية بسبب رائحة العفن، أمراض بالجهاز الهضمي نتيجة تلوث الطعام والشراب).
  • ضعف بنية الخزان وتلفه فلا يجدي له تصليح بعد الوصول لتلك المرحلة لذلك ننصحك بعزل الخزان وفحصه بشكل دائم.

أرخص شركات العوازل

قدمت شركة عزل فوم بالرياض تلك الخدمات السابقة بأجود المواد العازلة بسعر يبدأ من 600 ريال على كل مادة مهما كانت مساحة المكان والنوع وتوجد عروض معنا بالتعامل الدائم للعملاء القدام والجدد أيضا ويوجد صيانة للاسطح والمنازل قبل العزل فهي أفضل شركة في تقديم انواع العوازل.

ما طرق عزل الاسطح

ما يجعلنا الإختيار الأول هو عمالة الشركة التي قامت على بناءها ونجاحها لعدة سنوات حتى أصبحت رقم 1 بين شركات العزل المائي والحراري والكهربائي فهي تقوم على:

الخطوة الاولي

إزالة الأتربة والرواسب من السطح وتنظيف جدرانه وأرضياته بالمنظفات الفعالة في إزالة الدهون وتفتيتها وإزالة الأثاث والأشياء الصبة وذلك لضمان رش مادة العزل وتثبيتها بفعالية.

الخطوة الثانية

علاج مشاكل السطح كترميم الشقوق وترميم الفواصل للأرضيات وسد الأماكن المفتوحة والقضاء على الحشرات المتكاثرة وعلى بيضها من أضيق الأماكن.

الخطوة الثالثة

معاينة السطح لمعرفة المادة التي تناسبه ويتم توفير الأدوات والأجهزة ثم توزيع المادة المستخدمة في كل ركن وفي الزوايا والأركان لمنع إختراق المياه أو الحرارة.

الخطوة الرابعة

يتم إختبار المادة العازلة قبل المغادرة وتوفير ضمان على عملية العزل في حالة وجود مشكلة.

اقراء ايضا ..

شركة عزل اسطح بالرياض

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo
error: Content is protected !!