طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

انواع عزل الفوم

ahmed adham

انواع عزل الفوم

 

يعد الفوم واحد من أفضل المواد العازلة التي تحمي المباني والمنازل من الرطوبة وأضرار الحرارة الشديدة والتآكل لخرسانة المباني وتشوهات الحوائط والأرضيات، فالفوم مادة بها كامل المعايير التي تجذبك لإختيارها وهذا سنتعرف عليه بالتفصيل.

مادة الفوم من المواد المضمونة في العزل فهو يتكون من مادة(البوليسترين السائل) ومادة(البولي يوريثان) حيث تتسم تلك المواد بالمرونة وتسوية الأماكن المتعرجة ومواد مانعة لإختراق الماء والحرارة.

 

لماذا يعد إختيار مادة الفوم الإختيار الأمثل

إشتهرت مادة الفوم في تلك الأوقات بعد دخولها في العديد من الإستخدامات كالجبس بورد والأجهزة الكهربائية والعزل فهي مادة لها عدة خصائص منها:

  • عازل ذات نتيجة مضمونة للحرارة والمياه ويحمي من التسرب المائي للاسطح والحمامات والخزانات وسعره مناسب للجميع.
  • مادة مقاومة للرطوبة والحرائق والروائح الكريهة.
  • متوافرة في كل مكان فيمكنك الحصول عليها بسهولة كما إنها سهلة التنفيذ فتوفر الجهد والوقت.
  • خفيفة على البناء فلا تؤدي لضغط على البناء إطلاقا.
  • مادة خفيفة الوزن ومرنة وتوزع بسهولة ومدة جفافها 6 ساعات فقط.
  • مادة آمنة وصديقة للبيئة ومانعة للجراثيم والآفات الضارة على المنازل والخزانات.
  • يرشد إستهلاك فاتورة المياه مما يوفر مالك ويوفر إستهلاك الطاقة الكهربائية ويحمي من الماس الكهربائي بأي مكان.

 

تعرف على أنواع مادة الفوم

النوع الأول

فوم البولي يوريثان: هي مادة كيميائية مرنة ولديها قدرة على إمتصاص بخار الجو والمياه والحرارة وهي مادة دهان ترش على الاسطح وتتلاءم مع تغيرات الطقس بالصيف والشتاء، مادة البولي يوريثان سميكة فيتم دهان طبقة واحدة منها.

النوع الثاني

فوم البوليستيرين الأزرق والأبيض: هو الفوم الأزرق والأبيض وهو الأكثر شهرة وإستخداما من أنواع الفوم فيمتاز بمقاومته للحرارة وإنعكاس إتجاه الشمس عن البناء والحماية من تسرب الأمطار للمنازل ومنع تكون الرطوبة، مادة فوم البوليستيرين تمتاز بالكثافات العديدة ومناسبة في سعرها.

النوع الثالث

حبيبات البوليستيرين(تشكيلة البثق): حبيبات البوليستيرين هي مادة يتم صهرها في ماكينة خاصة بالصهر وهذا النوع من الفوم متجانس وخفيفة الوزن ويمكن التحكم بالطبقة المطلوبة في العزل وسعره رخيص ومناسب للاسطح الخرسانية والمقلوبة والمبلطة وغيرها.

النوع الرابع

فوم البوليستيرين(تشكيلة القولبة): هذا النوع من الفوم يتم إنتاجه عن طريق البلمرة فهو يتكون من بعض المواد الكيميائية والمواد البترولية وعاز الميثان ويتم عمل قوالب من تلك الحبيبات بسمك 6 سم ويمتاز بمقاومة الحرارة وإمتصاص بخار الماء.

 

الفوم لعزل الاسطح من الحرارة

عملية العزل الحراري الأكثر طلبا الآن بعد معاناة العمارات والأبراج والفلل المتواجدة بأماكن جغرافية شديدة الحرارة وخصوصا أصحاب المنازل المرتفعة التي تعاني من تسلط الشمس على المنزل من كل النواحي وعدم الراحة بالمنزل، العزل الحراري يتم تنفيذه بمادة الفوم للاسطح أو الجدران والأرضيات ليمنع وصول الحرارة للمنزل ويحمي من الرطوبة ويحافظ على المكيفات ويقلل من إستهلاك الكهرباء.

 

الفوم لعزل الاسطح من الماء

تتعرض الأبنية والمنشآت دوما لتجمعات المياه من الأمطار الغزيرة التي تؤدي لتشققات المباني ونمو الفطريات والعفن بفواصل الأرضيات وظهور الرطوبة والإصابة بالأمراض الرئوية الخطيرة، مادة الفوم تحمي من التسرب المائي الناتج من الأمطار وتحمي من العفن والروائح الكريهة الناتجة من الرطوبة وتحافظ على خرسانة المبنى وأدوات الإنشاء من أضرار الأمطار كما تستخدم في عزل الحمامات لحماية أدوات السباكة من التآكل.

أسباب تسربات المياه

تتعرض المباني للإنهيار بسبب تسربات المياه الناتجة من تلك الأسباب والتي يعد الفوم الحل النهائي لها لذلك تنصح شركة ابيار لتطبيقه لحماية المبنى:

  • تعرض مواسير المياه للتآكل بسبب الأمطار والرطوبة.
  • تعرض الاسطح للأمطار والسيول وعدم حمايتها بالعزل المائي.
  • زيادة الرطوبة في جدران وأسقف المنازل مما ينتج عنها تشققات وشروخ وتسرب المياه.
  • إختيار أدوات صحية غير جيدة الصنع مما يحدث بها صدأ وتلف وتسرب وخصوصا خراطيم الأحواض والمراحيض.
  • إهمال تنظيف الخزان وعدم تغيير المياه بإستمرار سيؤدي للتسرب المائي، كما أن العزل مهم للخزانات لأنه يزيد من كفاءتها ومنع التشققات والشروخ المؤدية للتسرب المائي.

علاج مشكلة تسربات المياه

يتم إستخدام تقنيات حديثة في مجال كشف تسربات المياه من أهمها(جهاز الذبذبات الصوتي، الكاميرات الحرارية) من خلال المتخصصون لأن الأجهزة سهلة عملية الكشف في أقل وقت ومعرفة مكان التسرب بدقة لعلاجه ثم دهان المكان بمادة الفوم العازلة فمادة الفوم ستمنع التسرب مدى الحياة وستحمي المواسير من أخطار البيئة التي تؤدي لتلفها.

الفوم لعزل خزانات المياه

شركة عزل فوم بالرياض وفرت عزل الخزانات بمادة الفوم لأن الخزانات شيء ضروري في حياة كل إنسان ولا يمكن الإستغناء عنه للحفاظ على الصحة من الأمراض التي تتواجد بالمياه نتيجة عدم التنقية الجيدة فالخزانات تحتاج للعزل للحماية من تكون الطحالب والجراثيم ولجعل طعم وشكل المياه كما هو لا يتأثر من التغيرات المناخية، فالشركة تستخدم نوع(الفوم بولي يوريثان) كدهان لجدران الخزان لعزله ولإنه مادة خفيفة لا تسبب ضغط على الخزان.

خطوات تنفيذ عزل الفوم

تتبع شركة ابيار الطرق الناجحة والمجربة لسنوات في تنفيذ الفوم كما تقوم بطرق أولية لثبات عزل الفوم تقوم على:

الخطوة الأولى

قبل عزل الفوم يتم فحص مواسير المياه للتأكد من عدوم وجود مشكلة كتسرب المايه.

الخطوة الثانية

تنظيف السطح بأكمله وغسيل الجدران والأرضيات لإزالة الشوائب والرواسب، لأن خطوة النظافة هي السبب الرئيسي بنسبة 80% في عدم فشل العزل بالفوم لأن مادة الفوم لاصقة فتحتاج للمكان أن يكون نظيف.

الخطوة الثالثة

تقوم عمالة شركة ابيار على خلط مكونات الفوم جيدا بإستخدام جهاز الفوم ثم رش المادة على الحوائط والأرضيات بسمك لا يقل عن 5 سم.

الخطوة الرابعة

بعد توزيع مادة الفوم والتأكد من إغلاق كل الثقوب يتم وضع مادة الإكريلك التي تعد (برايمر) تثبيت وحماية لمادة الفوم من الأمطار وأشعة الشمس.

هل عزل الفوم يرشد إستهلاك الكهرباء

كثير من الأشخاص تلجأ للعزل الحراري فقط لترشيد إستهلاك الكهرباء بسبب زيادة فواتير الكهرباء بسبب إستخدام المكيفات بكثرة فالعزل من مميزاته ترشيد إستهلاك الكهرباء وبالتالي توفير المال فالفوم يقلل من إستخدام المكيفات أو يمنع الحاجة لإستخدامه لأنه يعطي درجة حرارة جيدة في المنزل، فالفوم مادة عازلة يمنع إختراق الشمس للمنزل وتنصح به وزارة الكهرباء في الدول العربية لحماية الأسلاك والأجهزة وتوفير الكهرباء لكافة المواطنين.

ما أسعار العزل بالفوم

قدمت شركة عزل فوم بالرياض مميزات عديدة أهمها توفير السعر بأقل ما يكون فهي توفره بسعر 600 ريال مع الخصومات والعروض الدائمة لشركة ابيار الرائدة في مجالها.

مميزات شركة ابيار لعزل الفوم

توجد العديد من الشركات المقدمة للعزل بجميع أنواعه ولكن لماذا يجب التأكد من تجربة العمل السابقة للشركة ومصداقيتها؟

العزل من المهام الضرورية للمنازل والذي يجب أن يكون ذو جودة لعدم التأثير بالسلب على البناء فشركتنا وفرت أعلى جود من انواع عزل الفوم كما لها مميزات أخرى منها:

  • إحترافية في العمل والحصول على النتيجة التي يرغب بها كل مواطن دون هدر ماله.
  • خدمات بأعلى مستوى وبضمان مع فريق من العمال والمهندسون الخبراء في العزل الحراري والعزل المائي.
  • تنفيذ عملية العزل بسهولة في وقت قياسي متفق عليه قبل إتمام العملية.
  • متواجدة في كل أنحاء الدول العربية لإمتلاكها سلسلة فروع كثيرة.
  • أسعارها مناسبة للجميع لأنها توفر أقل سعر بالنسبة للشركات الأخرى.
  • تقوم بإستيراد مادة الفوم من أفضل المصانع الخاصة به والآمن والمصرح بإستخدامه.

اقراء ايضا ..

شركة عزل بالرياض

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page