طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

شركة عزل أسطح بوادي الدواسر 0506422437

ahmed adham

مما لا شك فيه ان من العمليات الهامة لإنهاء إي عمل معماري هو عزل الأسطح  والتي تعتبر جزء  هام للحفاظ على سلامة إي مبنى لأطول فترة ممكنة دون التعرض لمشكلات من العوامل الخارجية المحيطة به ، وقد يجهل البعض أهمية هذه العملية وفي بعض الأحيان يتم تجاهلها ولكن ذلك يدفع بنا للتعرض لمشاكل خطيرة لا يمكن توقعها كتصدع البنايات وتسريب الماء والتعرض الشديد للحرارة لاحتفاظ الحوائط الخراسانية بالحرارة وامتصاصها، وهناك عدة أنواع لعزل الأسطح من أهمها العزل المائي للأسطح والذي سوف نتعرف عليه وعلى فوائده وكيفيه عمله وكل الخطوات التي تمر بها البنايات عند البدء في عملية العزل المائي للأسطح.

ما الذي يجعلنا نلجأ لعمل عزل مائي للأسطح دون غيره من أنواع العزل

  • يقوم العزل المائي بوقاية أسطح المباني وبخاصة أدوارها العليا وأسقفها من مياه المطر ،حيث ان حدوث تغلغل المياه لسطح المبنى من الأمطار الغزيرة يؤدي إلى تضرر في المبنى وخاصة الأسقف لان المواد الخراسانية التي تتكون منها المباني ستتأثر بالمياه تأثر كبير مما يؤدي إلى تصدع الأسقف و الحوائط في البنايات.
  • يقوم العزل المائي بالمحافظة على المباني من أضرار أشعة الشمس الضارة والتي تكون متسلطة بشكل مباشر وقوي على المباني طوال فترات النهار.
  • يؤدي تسريب المياه فى البنايات إلى تعرضها لنسبة عالية من نسب الرطوبة في جميع اجزاء المبنى وفي حوائطه مما يجعل هذه الرطوبة تتفاعل وينتج عنها تكاثر الحشرات وروائح كريهة مما يؤدي في النهاية إلى إصابة السكان بأمراض ناتجة عن تلك الحشرات والميكروبات.
  • كذلك فيوجد عزل مائي في كل الاماكن المتضررة من الرطوبة او من تسريبات المياه مثل حوائط المنازل المتضررة من المياه كذلك حوائط وأسقف المطابخ والحمامات حيث أنهم من أكثر الاماكن عرضة لتسريب المياه والتضرر بسبب الرطوبة العالية.

هل يوجد أكثر من نوع لعزل الأسطح المائي

  • يتساءل بعض الناس المهتمون بأعمال العزل المائي للمباني عن تعدد انواع العزل وما الفروق بينهم وما الذي يتناسب معهم من هذه الأنواع وكذلك يجب التأكد من جودة هذه المواد وعدم إحداث ضرر من استخدامها لصحة الإنسان.
  • فهناك شروط لتلك المواد خصوصا اذا كانت عملية العزل لمنشأ يحتوي على ماء شرب للإنسان مثل خزان المياه والتي تقع على أسطح المباني في الغالب وفي هذه الحالة يجب اختبار المواد المستخدمة بعناية حتى لا تحدث تسمم للأفراد عند شرب المياه كذلك التأكد من ان تلك المواد لم تغير اللون الأصلي لمياه الشرب ولا الرائحة  ولا المذاق ويجب ايضا ان تكون هذه المواد مصنعة تحت أشراف ورقابة قوية ووفقا للقوانين والمعيار الدولي لتصنيع تلك المواد .
  • نعم فهناك عزل مائي يسمى بعملية العزل الايجابية وهناك عملية عزل سلبية، معنى عملية عزل المائي السلبية للأسطح هو عمل عزل للأماكن المتضررة وتعاني من تسريب الماء دون غيرها فهو عزل مكان محدد من السطح.
  • وعدم تغطية السطح ككل أما عملية العزل الايجابية فهي عزل للأسطح بشكل كامل دون ترك إي جزء منه وأيضا منع الماء من الدخول إلى الأسطح وتحويل تصريف المياه إلى مكان أخر مختلف ويعتبر هذا النوع الأكثر عمليا واستخداما.

هل يوجد تنوع واختلاف في طبيعة المواد المستخدمة في عملية العزل المائي للأسطح؟

نعم يوجد عدة مواد مستخدمة في العزل المائي للأسطح سوف نقوم بالتعرف عليهم ومعرفة الفروق بين استخدام هذه المواد المختلفة من حيث طريقة العزل والمميزات التي تمنحها كل مادة عن الأخرى:

  1. مميزات البولي ايثلين في عزل الأسطح المائي

من أهم ما يميز البولي ايثلين عن غيره في عزل الأسطح هو انه يعرف بخفة الوزن فلا يشكل أحمال ثقيلة على أسطح المباني  وكذلك مرونته العالية التي تجعل منها مادة مناسبة لعزل كافة انواع الأسطح والأبنية المختلفة.

  1. مميزات مادة البيتومين السائلة في عزل الأسطح المائي

كذلك من أهم مميزات البيتومين انه شديد المرونة ويسهل تطبيقه على إي نوع من انواع الأسقف سواء كانت بها التواءات او ملساء كذلك هذه المادة معروفة بمقومتها لكل انواع الطفيليات والحشرات المختلفة التي تؤثر على صحة الإنسان وقد تكون هذه المادة في حالتها الصلبة ولكن بعد تعرضها لحرارة شديدة تتحول إلى سائل يمكن استخدامه بمنتهى السهولة إلى ان يجف ويصبح شديدة القوة.

  1. مميزات البولي يوريثين في عزل الأسطح المائي

من اقوي وأفضل المواد وأكثرها فاعلية لعزل أسطح البنايات وتتميز بمرونتها وعزلها المحكم للاماكن الضيقة والصعب الوصول لها ولضمان الحصول على أفضل واعلي درجة للعزل بالبولي يورثين ثم دهن السطح المعزول بعد جفافه تماما بطبقة من مادة الاكريليك لضمان الحفاظ على العزل لمدة سنوات طويلة جدا وكذلك للحفاظ عليه من أشعة الشمس الضارة التي تدمر إي مادة مع مرور الوقت وتم اختبار تلك الطريقة بعد دهان الطبقتين وقد أثبتت قوتها وفاعليتها مع أمكانيه بقاء السطح بحالته لعده سنوات كبيرة.

  1. مميزات الألواح المعدنية في عزل الأسطح المائي

يجب علينا أولا ان نعرف ماهي الألواح المعدنية المختلفة والمواد المصنوع منها تلك الألواح مثل الألواح المصنوعة من الحديد ومن الالومنيوم ومن الرصاص والنحاس والاستانلس، ويعتبر استخدام الألواح المعدنية في العزل المائي للأسطح من اقل الأنواع من حيث التكلفة وتعطي نتائج لا بأس بها في عملية العزل وأيضا من أهم مميزاتها حماية الأسطح العالية من التعرض للرطوبة الا ان بها عيب يمكن التغلب عليه من خلال دهن هذه الألواح بمواد مضادة للصدأ لسهولة تعرضها للصدأ مع إمكانية التغلب على تلك المشكلة من خلال اللجوء إلى مادة تقاوم هذا الصدأ وليس كل هذه المواد قابلة للصدأ فهناك الاستانلس والألمونيوم لا يصدأون.

  1. مميزات ألواح الإسفلت في عزل الأسطح المائي

على الرغم من القدرة الهائلة للمواد الإسفلتية في العزل وصلابتها والقدرة على تحمل أقصى درجات الحرارة  والرطوبة واختلاف أشكاله من ألواح او الصلب او اللفائف وأيضا تميزه بأرخص واقل سعر للعزل يكون باستخدامه الا ان به عيب خطيرة هو ان مرونته ضعيفة جدا ويسهل تشققه وبالتالي تسرب المياه.

  1. مميزات مادة الاسبستوس الأسمنتية في عزل الأسطح المائي

تعد هذه المادة من أفضل المواد على الاطلاق التي تستخدم في العزل المائي للأسطح حيث أنها تتميز بمقومتها لكل انواع البكتريا وكذلك كل انواع الفطريات والجراثيم بالعزل وتقاوم وتتميز ايضا بطول مدة فترة العزل على مر الزمان عن غيرها من المواد الأخرى وكذلك يستخدم لكل انواع الأسطح سواء كانت ملساء او ملتوية.

  1. مميزات مادة القرميد في عزل الأسطح المائي

تتميز هذه المادة المعروفة بالقرميد والتي تكون عبارة عن مادة فخارية او مادة طينية تعرضت للحرارة العالية فأصبحت قوية جدا وكذلك يمكن استخدامها مع الأسطح الغير مستوية لأنها تساعد على  انزلاق المياه وسهولة دهانها لأي لون مرغوب به.

  1. مميزات استخدام الالواح الخشب في عزل الأسطح المائي

من أهم ما يميز الألواح الخشب في عملية العزل هو أسعاره البسيطة بالنسبة لباقي المواد والتغلب على الرطوبة واستخدامه ايضا في العزل الغير مستوي ويمكن استخدامه في البلاد التي تتميز بالطقس البارد ولكنها يسهل احتراقها ولا يمكن ان تعزل النيران وهذه أهم عيوبها.

عزل اسطحعزل الاسطحعزل الفومعزل بدروماتعزل حراريعزل خزاناتعزل رغويعزل شينكوعزل فومعزل مائيعزل مسابح

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page