طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

انواع عزل الاسطح-0506422437

ahmed adham

 عزل الاسطح

 

تتعدد أنواع عزل الأسطح حسب المواد التي يتم استخدامها وحسب نوعية المادة والغرض من استخدامها، تحتاج الكثير من المباني أن لم تكن جميعها إلى عملية العزل لا سيما العزل المائي وذلك من أجل وقاية المنزل من تسريب المياه والذي يؤدي إلى حدوث تأكل في الخرسانة مما يهدد بسلامة المنشأة بمرور الوقت، خاصة مع التغيرات المناخية التي تحدث وهطول الأمطار بكميات كبيرة في فصل الشتاء، لذلك عزيزي العميل عليك أن تقوم بالإستعانة بشركات العزل من أجل أن تقوم بتقديم الخدمة التي تبحث عنها وسوف نتعرف بالتفصيل على أنواع عزل الأسطح من خلال هذا المقال.

أنواع عزل الأسطح

يوجد العديد من أنواع العزل التي يمكنك أن تقوم بتنفيذها ومن بينها العزل المائي ويوجد نوعان رئيسيان من العزل المائي وهما:

1-العزل الإيجابي

يعد العزل الإيجابي أحد أفضل أنواع العوازل التي يتم استخدامها من أجل حماية السطح من التسريب ويعمل على التخلص من المياه وعزلها بصورة نهائية، ويعد من الأنواع الشائعة التي تمنع حدوث أي تسرب ولو بسيط.

2-العزل السلبي 

يعد العزل السلبي من انواع العزل النادرة في الاستخدام ولا يتم استخدامها من قبل شركتنا إلا عندما يستحيل تنفيذ العزل الإيجابي، حيث أنه يقوم بعزل المياه في المكان المقابل فقط.

ما هو العزل المائي

عملية العزل المائي هي عبارة عن مجموعة من المواد التي نقوم باستخدامها من أجل حماية جميع أنواع المباني من عملية تسريب المياه.

ما هي أنواع مواد العزل المائي للأسطح التي تقوم باستخدامها شركة ابيار

يوجد الكثير من المواد التي تقوم شركتنا باستخدامها من اجل العمل على عزل الاسطح ومن بينها ما يلي:

1-استخدام الألواح المعدنية

يوجد العديد من أنواع الألواح المعدنية التي يتم استخدامها في هذه الطريقة من العزل من بينها الرصاص والألمونيوم والنحاس والحديد، وتعد هذه الأنواع من افضل الأنواع فهي تمنع من حدوث التسريب بالإضافة إلى طول العمر الافتراضي لها، لكن عيب هذه الطريقة هو أنها تتعرض للصدأ لكن يمكن أن يتم معالجة هذا الأمر عن طريق طلاءها بأنواع طلاء مقاومة لكافة العوامل المناخية.

2-استخدام مادة البولي يوريثين

تعد مادة البولي يوريثين واحدة من أفضل المواد التي يتم استخدامها من أجل عزل الأسطح وأهم ما يميز هذه المادة أنها تجمع ما بين خصائص العزل المائي والعزل الحراري في وقت واحد، كما أنها سهلة وسريعة في التركيب ويمكن أن يتم التحكم في سمكها حسب الرغبة بالإضافة إلى أنها لا تتأثر بالعوامل الجوية المختلفة.

3-استخدام مادة البتومين

تعد مادة البتومين أحد مشتقات المواد البترولية، لذلك تأتي في صورة مادة سائلة سهلة الفرد على الاسطح، وأهم ما يميزها هو أنها تصل لكافة الأركان وتعمل على تغطية السطح بصورة كاملة، بالإضافة إلى أنها تعمل على حماية الاسطح من نمو الحشرات والجراثيم وتقاوم كافة عوامل الرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة.

4-استخدام الألوام الاسفلتية لعزل الاسطح

يوجد ثلاثة أنواع من المواد الاسفلتية التي يتم استخدامها في عملية عزل الأسطح وهي عبارة عن الاسفلت العادة والواح الاسفلت والاسفلت المتوافر في هيئة لفائف، لكن تعد الألواح الاسفلتية هي الأفضل فهي من الأنواع الجيدة في العزل بالإضافة إلى أنها تقاوم التلف وتعد من الأنواع رخيصة الثمن مقارنة بالأنواع الأخرى.

5- مادة الاسبستوس الاسمنتية

تعد هذه المادة واحدة من أفضل المواد التي يتم استخدامها في عملية العزل، وأهم ما يميز هذه المادة هو أنها مادة تعمل على منع الرطوبة وتقاوم درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس الحارقة، بالإضافة إلى أنها من المواد التي تقاوم الاشتعال وتمنع من نمو الحشرات، كل هذا بالإضافة إلى أنها تتناسب مع جميع انواع الأسطح بما فيها الاسطح المائلة.

العزل الحراري للأسطح مع شركة ابيار

يعد العزل الحراري من انواع العزل المميزة للغاية حيث أنها تعمل على حماية منزلك من أشعة الشمس الحارقة، وتساهم في الحد من ارتفاع تكاليف فواتير الكهرباء وذلك لأنها تحافظ على درجة حرارة منزلك، وبذلك تقلل من استخدام المكيفات و الدفايات.

انواع المواد المستخدمة في العزل الحراري من شركة ابيار

تعد شركة ابيار واحدة من الشركات الكبرى التي توفر لك مجموعة متنوعة من المواد التي تساهم في عزل الحرارة عن منزلك ومن بين المواد التي يتم استخدامها ما يلي:

  • استخدام العازل الحراري المستخرج من مصادر حيوانية وذلك مثل الصوف الحراري والشعر.
  • العوازل الحرارية المستخرجة من مصادر نباتية وذلك مثل القطن.
  • عوازل زجاجية مصنوعة من اللباد ويعد اللباد أحد أكثر المواد التي تستخدم حول العالم من أجل العزل الحراري.
  • العوازل الصناعية وذلك مثل مادة المطاط والسائل الرغوي.
  • اخيرًا العوازل السائلة.

يمكنك عزيزي العميل أن تقوم باختيار المادة العازلة التي تتناسب معك وسوف يصلك فريق كامل من المتخصصين من أجل معاينة المنزل واختيار مادة العزل ثم يتم بعد ذلك إرسال مجموعة متميزة من المتخصصين والمهندسين المحترفين الذين يملكون خبرة كبيرة في هذا المجال.

مادة السيلوز لعزل الأسطح

تعد مادة السيلوز أحد أشهر المواد التي يتم استخدامها من أجل عزل الأسطح وأهم ما يميز هذه المادة أنها غير مكلفة، لذلك يلجأ إليها الكثيرين، وهي عبارة عن ورق مضغوط معاد تدويره ومضاف إليه بعض المواد من أجل أن يكون مقاوم للاشتعال، ويعد من الأنواع التي تقاوم درجات الحرارة المرتفعة ويعد من أفضل طرق العزل الحراري متوسطة الجودة.

استخدام الفوم لعزل الاسطح

تعد مادة الفوم أو مادة البولي يوريثان هي احد أفضل المواد التي تستخدم من أجل عزل الأسطح عن الحرارة فضلاً عن عزل الماء، فهو عبارة عن مادة رغوية يتم رشها على السطح وهي من المواد التي تتميز بقدرتها على منع الحرائق، بالإضافة إلى أنها مادة تتميز بعدم السمية وتساهم في العمل على مكافحة نمو الحشرات والفطريات وغيرها من انواع البكتيريا والجراثيم.

عوازل الرطوبة

هي عبارة عن مواد تساهم في منع وصول الرطوبة إلى سطح المنزل والتي تهدد منازل الكثيرين منا وتسبب انتشار البكتيريا والحشرات ويوجد الكثير من أنواع عوازل الرطوبة ومن بينها ما يلي:

  • استخدام الاسفلت أو الورق المقطرن المعاد تدويره.
  • استخدام شرائح الألياف المصنوعة من الزجاج وتستخدم هذه المواد عادة مع الأسطح الأفقية.
  • استخدام عوازل المطاط، وهي عبارة عن مواد تصنع من المطاط يتم نفخه عند تشبعه بالماء وهو عامل مساعد للعزل ويستخدم من اجل عزل الخزانات.
  • استخدام الأغشية العازلة للماء وذلك للأسطح المعدنية ويعد هذا النوع من الأنواع التي تتناسب مع المباني الصناعية والتجارية ومباني الخدمات ايضًا.
  • استخدام الأغشية التي تعمل على وقايتك من الرطوبة، وتتكون هذه المواد من مادة سيلكات الالومنيوم، وكبريتات المغنيسيوم.

عزيزي العميل تعد شركة أبيار واحدة من أفضل الشركات التي تقدم لك عزيزي العميل مجموعة من الخدمات المتكاملة ومن بينها خدمات العزل، لذلك عزيزي العميل إذا كنت تريد الاستفادة من الخدمات التي نقدمها لك قم بالتواصل على الفور مع فريق خدمة العملاء والذين يعملون على مدار الساعة طوال الوقت.

اقراء ايضا ..

شركة عل اسطح بالرياض

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page