طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية 0506422437

ahmed adham

تعد خزانات المياه من الأشياء الضرورية التي لا يمكن الاستغناء عنها في تلك الأوقات، فهي التي تحافظ على المياه من العوامل الجوية الضارة فالآن سنتعرف على كيفية تنظيف خزانات المياه البلاستيكية النوع الأكثر تواجدا لدى الكثير فشركة ابيار سنعرفك على الطرق المتبعة في التنظيف والحماية على الخزانات مدى الحياة.

نظافة خزانات المياه شيء مهم للغاية فهي خطوة لابد من القيام بها بشكل دوري، لأن ترك الخزانات لفترة طويلة بدون الاهتمام بها سيؤدي لتكون الحشرات والفطريات على سطح المياه والأمراض العديدة في الكلى والسرطانات والترسبات والصدأ داخل الخزان، كما أن ترك المياه لفترة دون تغييرها يؤدي لتكون الطحالب الخضراء بكل أركان الخزان وانتشار الروائح الكريهة، فما الحل لتلك المشكلات؟

ما هي مكونات خزانات المياه

يتكون خزان المياه من 3 أجزاء رئيسية وهما:

  • صمام التعويم للخزان.
  • الفجوة الهوائية.
  • مضخة الخزان.

تعرف على وظيفة كل منهم

صمام التعويم: فائدته تنظيم مستوى المياه في الخزان لخروجها بشكل منتظم وصمام التعويم يتواجد بالجزء العلوى دائما بالخزانات.

الفجوة الهوائية: توجد الفجوة الهوائية بين سطح المياه وصمام التعويم وتستخدم لتطهير المياه الخارجية التي تدخل للخزان وتوزعها على كل أركان الخزان.

مضخة الخزان: أهم الأجزاء بالخزان فوظيفتها ضخ المياه من الخزان الرئيسي للخزانات الأخرى وتنظيم حركة سير المياه في شبكات المياه بالمنازل.

ما الخطوات المتبعة في تنظيف الخزانات البلاستيكية

تعرف على الطرق المتبعة في تنظيف الخزان لكي تقوم بها بمفردك باستمرار للحماية للخزان مدى الحياة وللحصول على المياه النظيفة الخالية من الأمراض:

الخطوة الأولى

يتم غلق صنابير المياه التي تصل المياه للخزان وغلق منافذ الخزان جميعها.

الخطوة الثانية

يتم تجهيز المواد المستخدمة للتنظيف فهي تقوم بإزالة الأوساخ العالقة والترسبات في أرضية الخزان التي تسبب تعكير للمياه فيتم استخدام أداة لضخ المنظفات بقوة وفرشاة خشنة لإزالة الصدأ والأوساخ من الجدران وخروجها.

الخطوة الثالثة

بعد إزالة الترسبات يتم فتح منفذ الخزان لخروج المياه المتسخة ووضع المياه مرة أخرى للتأكد من نظافة الخزان تماما من أي ذرة تراب ثم غلق المنافذ مرة ثانية.

الخطوة الرابعة

يقوم بعد ذلك دخول العامل للخزان وتزويد الخزان بالمياه للتأكد من تصريف المياه المتسخة ثم فتح منافذ الخزان وتشغيل مضخة الخزان ومليء المياه النظيفة، فتلك الخطوات يجب أن تتم مرة كل شهر للحصول على النظافة التامة للخزان ولمنع التآكل والتشقق أو تسربات المياه.

أهم النصائح للحفاظ على خزانات المياه

بعد التعرف على أهمية التنظيف والأمراض التي تؤدي للوفاة عليك الحذر بالمحافظة على صحتك وصحة أسرتك، فالمياه هي شريان الحياة ولكنها تؤدي للموت في حالة تلوثها، فعليك بإتباع النصائح الآتية:

  • عدم ترك المياه لفترة طويلة بدون تنظيف للقضاء على كل الترسبات.
  • الشراء للمعقمات من المتاجر الآمنة واستخدامها في تنظيف الخزانات لأنها تطرد الآفات والفطريات.
  • هناك مواد لتنقية المياه من الشوائب والأملاح وعدم حدوث إصفرار للمياه فيجب استخدامها.
  • الاستعانة بشركات تنظيف الخزان دائما للمتابعة لمعالجة وصيانة الخزان وتنظيفه.

أهمية تعقيم خزانات المياه

مرحلة التعقيم من المراحل الهامة التي يغفل الكثير عنها فهي تفيد في:

  • قتل الآفات والكائنات الضارة التي تؤدي لتغيير لون المياه وتكون الفيروسات.
  • تعقيم الخزان يزيد من متانة جدران الخزان وحمايته من الشروخ والصدأ وتسربات المياه بسبب عوامل البيئة.
  • تعقيم الخزان يخلصك من المعادن المتواجدة بالمياه المسببة للأملاح والفشل بالكلى والأمراض الخطيرة.
  • تعقيم الخزان ينقي المياه جيدا مثلما يقوم فلتر المياه بتنقيتها جيدا.

أسعار تنظيف الخزانات

توفر الشركة خصومات وعروض للعملاء فأسعار الشركة تبدأ من 300 ريال لجميع الخزانات بأنواعها المختلفة، فأنت معنا ستجد أقل سعر وأفضل نتيجة في التنظيف للخزانات.

اقراء ايضا ..

شركة تنظيف بالرياض

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page