طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

شركة عزل اسطح حراري مائي بالدمام 0506422437

ahmed adham

شركة عزل اسطح حراري مائي فوم بالدمام

 

يعتبر العزل من الامور المهمة التي يجب ان نبحثها في هذا المقال ونتحدث عن اهميتها.

حيث قد ظهر مفهوم العزل منذ قديم الازل حيث قد تم استخدامه في الكثير من الاغراض في العصور القديمة ولعل من اهم استخداماته هو حفظ التماثيل والاصنام وايضا المومياء في التاريخ المصري القديم.

وايضا قد استخدم الإنسان مواد العزل المختلفة في الحفاظ على مكان سكنه من مختلف الظواهر المختلفة التي يمر بها مثل البرد والحرارة الشديدة والامطار المختلفة.

ولقد طور الانسان المواد المصنوع منها العزل منذ قديم الزمان حتي الان بشكل كبير.

حيث ان العزل لم يعد امر ترفيهي ولكنه اصبح ضرورة من ضروريات الحياة المختلفة والعصر الذي نعيشه، فيعمل العزل على حماية أساس المنزل والحوائط والجدران بصورة كبيرة من الرطوبة الضارة الموجودة في التربة والتي قد تضر المبني واساسه على المدي الطويل.

ومن الممكن ان تصل هذة الرطوبة والاملاح المختلفة الى الحديد الخرساني ويؤدي الى تشققها على المدي الطويل وتلفها بعد ذلك مما يؤثر على عمر المبني السكني الخاص بك.

ماذا يعني العزل؟

العزل هو مادة تستخدم بصورة كبيرة في للحفاظ على المباني المختلفة ضد التلف مما يطول عمر المبني بصورة كبيرة. وتختلف انواع العزل وفقا للسبب الذي تستخدمه لها فهناك العزل المائي والعزل الحراري والعزل الصوتي وما الى ذلك وسوف نتعرف معا في هذا المقال على انواع العزل المختلفة وما أهمية واستخدام كل نوع منهم.

انواع العزل

 

 العزل المائي

هو ذلك النوع من العزل الذي يساعد على حماية المنشآت المختلفة والمباني من الظروف الطبيعية التي قد تسبب في تلف المبني على المدي الطويل.

وهو يعمل على حماية المبني من الرطوبة والامطار والمياة الجوفية والتسرب المائي وما الى ذلك. وهو يستخدم سواء في عزل أساس المبني او عزل الاسقف والجدران المختلفة.

وباختصار يمكن القول ان العزل المائي يستخدم لعزل كل مكان يوجد به الماء لفترة طويلة مثل الخزان المائي وحمامات السباحة، اسطح المباني بعد سقوك الامطار والحمامات المختلفة والمطابخ.

يتم تنفيذ العزل المائي بالكثير من الطرق المختلفة ولكن في قديم الزمن قد تم استخدام مواد مختلفه مثل الزفت والقطران في تنفيذ العزل المائي بشكل كبير.

ولكن حديثا قد تم استخدام مواد مختلفة للحفاظ على البنية التحتية للمنزل من خطر التسريبات المختلفة للمياة ولعل من اهم المواد المستخدمة في العزل المائي هو ما يلي:

١/ لوح معدني

يستخدم هذا النوع من المواد في عزل الاسطح المختلفة للمباني وهناك الواح من مادة النحاس والالمونيوم والحديد وايضا هناك الواح معدنيه من الاستانلس والرصاص المستخدم في العزل.

ويتميز هذا النوع بسهولة تركيبة وقدرته الفائقة على حماية سطح المنزل ضد الامطار والرطوبة والحرارة واشعة الشمس ايضا وايضا تتميز بانها من اكثر انواع العزل توافرا واقلها تكلفة وهي ايضا تقاوم عوامل التلف المختلفة وتعيش لسنوات طويلة، اما عن الجانب السلبي للالواح المعدنيه هو انها قد تكون معرضة للصدأ بصورة كبيرة وخاصة تلك المصنوعة من الرصاص والحديد والنحاس، ولكن قد ابتكر البعض طرق لحماية الالواح من الصدأ عن طريق دهنها بمواد غير قابلة للصدأ ويمكن استعمال الواح الاستانلس والالمونيوم فهي تتسم بقدرتها على مقاومة الصدأ بصورة كبيرة وانخفاض سعرها.

٢/ البولي يورثين

 

تعتبر من اهم مواد العزل المائي التي يتم رشها على اسطح المباني المختلفة بصورة كبيرة ويجب ان يقوم بذلك شخص متخصص في العزل بحيث يعمل على التاكد من وصول المادة الى كل جوانب السطح والزوايا الضيقة وهي توفر عزل تام للأسطح.

وهي تحمي من الامطار وحرارة الشمس ولكن قد تتفاعل المادة مع الأشعة فوق البنفسجية الصادرة من الشمس لذا يتم دهان ماده اخرى فوق طبقة البولي يورثين من اجل حمايتها من التلف وبالتالى تزيد قوة طبقة البولى يورثين ويمتد قدرتها على العزل لأكثر من ٢٠ سنه.

وقد تم اختبار هذة الطريقة على الكثير من اسطح المباني وقد أثبتت فعاليتها بشكل كبير جدا في مقاومة التسرب المائي.

العزل الحراري

 

يستخدم العزل الحراري في حماية المبني بشكل كبير ضد عوامل الحرارة واشعة الشمس خاصة في فصل الصيف ويتم استخدام الكثير من المواد المختلفة في تنفيذ هذا النوع من العزل وسوف نتعرف معا على ابرز هذة المواد ومميزاتها وعيوبها.

١/ الالياف الزجاجية

  • يعتبر هذا النوع من اهم انواع العزل المستخدمة في العزل الحرارى هذة الايام ويجب ان يقوم بتركيبها شخص متخصص لانها تكون خطره جدا عند القيام بتركيبها بشكل خاطئ، وهذة المادة لها القدرة على تقليل انتقال الحرارة بين الاسطح المختلفة
  • حيث ان تطاير هذة المواد قد تسبب تناثر شظايا تضر بالعين والرئة وما الى ذلك.
  • وتتميز الالياف الزجاجية بانها غير قابلة للاشتعال وهي مادة رخيصة التكلفة ومناسبة لكل انواع الاسطح ولكن يجب ارتداء كافة احتياطات السلامه من قفازات وما الى ذلك اثناء تركيبه.

 

٢/ السيليلوز

هي من اهم مواد العزل التي تصنف كمادة صديقة للبيئة حيث انه عبارة عن ورق معاد تدويرة وهو لا يحتوي على اكسجين بين نسيجه وبالتالى يقلل من خطر الحريق.

ولكن لعل من عيوب هذا النوع من العزل هو انه يحتاج الى شخص ذو خبره كبيرة في تركيبه وهو الامر الذي يتطلب البحث بصورة كبيرة.

٣/ الواح بولي سترين

  • يستخدم هذا النوع من العزل في كل من العزل المائي والحرارى وايضا الصوتي وهو يتميز بنعومه سطحه بشكل لا يقارن بانواع العزل الاخرى.
  • وعند قيامك بتركيب العزل الحرارى لمنزل فان هذا سوف يساعد على توفير فاتورة الكهرباء المنزلية لديك حيث انه يحافظ على درجة حرارة المبني وبالتالى لن تحتاج الى تشغيل التكيف والمبردات في الصيف وبالتالى تقلل من عبء محطات الطاقة المختلفة.

العزل الصوتي

  • عملت الكثافة السكانية الكبيرة وارتفاع عدد السكان الي زيادة عدد المباني مع عدم وجود الفواصل الكافية بين تلك المباني المختلفة وبالتالى سوف يؤدي ذلك الى انتشار الضوضاء في مكان سكنك.
  • لذا من الممكن ان تقوم بتطبيق العزل الصوتي لمنزلك لكي تتمتع بالهدوء في كل وقت.
  • وتختلف المواد المستخدمة في العزل الصوتي على حسب شدة الضوضاء وطبيعة مكان السكن حيث يعمل هذا العزل على منع انتقال الصوت من الخارج الى مكان السكن بشكل او باخر.

وهناك عزل صوتي لكل من 

الجدران:  يتم العزل الصوتي للجدار عن طريق سد كل الفراغات بين الجدران بصورة كبيرة عن طريق مواد مختلفو مثل الفلين او الاسمنت.

الشرفات والنوافذ: يمكن استخدام بعض المواد العازلة للصوت في عمل اطر حول النوافذ والشرفات المختلفة.

الارضيات المختلفة: ينتشر الصوت بقوة فى المناطق الخالية والغير مفروشة بالسجاد لذا فيمكن القول ان السجاد يخفف من حدة انتشار الصوت وايضا يمكن استخدام الصوف وهو من اهم مواد العزل الصوتي للمباني.

لذا في النهاية يجب ان تختار نوع المشكله التي تعاني منها في مكان سكنك وتختار نوع العزل المناسب لك بناء على ذلك.

شركة عزل الفومشركة عزل فومشركة عزل فوم بالدمامعزل الفومعزل الفوم بالدمامعزل رغويعزل شينكوعزل شينكو بالدمامعزل فومعزل فوم بالدمام

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo
error: Content is protected !!