طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

شركة عزل مائي بالمدينة المنورة 0506422437

ahmed adham

افضل شركة عزل مائي بالمدينة المنورة

 

العزل المائي من أهم الأشياء التي تقوم بها شركة العالمية وذلك لأنه يسبب حماية الأسطح من المياه والتي تسببها مياه الأمطار المتساقطة بكثرة وباستمرار والتي تؤدي إلى تلف الأسطح مما قد يسبب الكثير من المشكلات الخطيرة وربما يؤدي إلى انهيار المبنى لذلك تقوم شركة العالمية بمعالجة هذا التسرب المائي وتقوم بعزله.

 

ما هي فوائد العزل المائي الذي تقوم به شركة العالمية

يعتبر العزل المائي من الطرق البدائية والبسيطة في حماية الأسطح والمنازل من تسربات المياه والتي تحدث نتيجة هطول الأمطار بكثرة وباستمرار ولكنها من أفضل الطرق والتي تستخدم حتى الآن في الكثير من الأماكن وتقوم الكثير من الشركات بعمليات العزل لفوائدها الكثيرة ومن أهم فوائد العزل المائي:

  • يقوم العزل المائي بحماية الأسطح من تسرب المياه والذي قد يؤدي إلى حدوث الكثير من المشكلات وربما يصل الأمر إلى انهيار المنشآت والمنازل.
  • تقوم بحماية المنازل والمباني من تشققات الأسقف والحيطان والذي قد يسبب منظر غير جيد أو يقوم بنشويه منظر المبنى.
  • يحمي العزل المائي المنازل من وجود الحشرات والجراثيم الكثيرة والتي تتواجد دائماً في المناطق الرطبة التي يحدث بها تسرب مياه.
  • عند عمل صيانة للعزل المائي بشكل مستمر يمكن أن يحافظ هذا العزل المائي على المبنى لمدة طويلة لا تقل عن عشر سنوات.
  • العزل المائي ليس مكلفاً نهائياً ولا يحتاج لمبالغ كبيرة من أجل الحفاظ على المباني والأسقف من التسرب المائي.
  • يتمكن العزل المائي من حماية المواسير من المشكلات التي قد تلحق بها والتي قد تكون سبب في حدوث التسرب المائي بسبب زيادة محتوى الماء في المبنى.

 

ما هي الإجراءات التي يجب اتخاذها عند القيام بعملية عزل المياه

عملية العزل المائي ليست عملية عشوائية يمكن القيام بها دون وضع خطط والسير عليها بل هي تحتاج إلى تخطيط مسبق وتسير بخطوات معينة وهناك الكثير من المعايير الموضوعة من جهة متخصصون في هذا المجال والتي يجب أن تراعى جيداً من أجل القيام بالعزل المائي بطريقة صحية وسليمة وآمنة وأيضًا الحصول على نتائج جيدة وآمنة وتتمثل تلك الإجراءات والخطوات في:

  • يجب قبل القيام بعملية العزل المائي عمل اختبارات للمواد المستخدمة وذلك لعدم حدوث أي مشكلات أو أضرار جانبية والوصول لنتائج مميزة.
  • يجب ألا تحتوي المواد المستخدمة في العزل المائي على أي من المواد السامة والتأكد من ذلك قبل الاستخدام حتى لا تؤدي إلى مشاكل أخرى.
  • يجب عند القيام بالعزل المائي استخدام المواد التي يسمح باستخدامها من جهة وزارة الصحة والمصرح باستخدامها لأنها وضعت في الكثير من الاختبارات وآمنة تمامًا ومجربة لذلك يفضل استخدامها عن أي مواد أخرى لأنها لا تحتوي على أي مواد قد تضر المباني أو الأشخاص الموجودين داخل المبنى أو البيئة المحيطة بالمبنى.
  • يجب أيضًا الحرص على استدعاء الشركات التي تتخصص في العزل المائي والاستعانة بهم لأنهم أكثر خبرة من أي شيء آخر ومجهزون تمامًا من أجل تلك المهمات وأيضًا اختيار الأدوات الصحية والآمنة لتلك للعزل المائي.
  • يجب أيضًا عمل العزل المائي للخزانات المتواجدة فوق المباني والمنازل التي يتم تخزين الماء بها وذلك لعدم إلحاق الضرر بها بسبب تسرب المياه في المبنى.

 

ما هي المواد التي يجب استخدامها عند القيام بالعزل المائي

عند القيام بعمليات العزل المائي المدينة المنورة لا يسمح باستخدام أي نوع من المواد بل يجب اللجوء إلى المواد الآمنة والمسموح بها من وزارة الصحة ومصرح بها وأيضاً يجب أن يتوافر بها بعض المواد والمواصفات المعينة ومن المواصفات التي يجب أن تتوافر بالمواد المستخدمة في العزل المائي:

  • يجب أن تكون المواد المستخدمة في العزل المائي مقاومة للحرارة وذلك من أجل ألا تسبب الحرارة المرتفعة مشكلات على المبنى.
  • يجب أن تتميز المواد المستخدمة في العزل بالقوة والتغلغل من أجل ضمان أفضل النتائج وأجملها ومن أجل الحفاظ على المباني لفترات طويلة ولا تحتاج للقيام بالعزل المائي كل فترة قصيرة.
  • يجب أن تكون آمنة ولا تتسبب في حدوث التفاعلات الكيميائية والتي قد تشكل خطرًا على المبنى من جهات أخرى.
  • يجب أن تكون المواد المستخدمة في العزل المائي من المواد سهلة التطبيق حتى يتم وضعها في مكانها الصحيح بدون الحاجة إلى وقت طويل.
  • يجب أن تتأكد من أن تكون المواد المستخدمة سهلة وخفيفة على المنزل أو المبنى وذلك حتى تضمن عدم تعرض المنزل أو المبنى لأي مشاكل خطيرة.
  • أن تكون المواد طويلة المدى بحيث تظل لأطول فترة ممكنة تحافظ على المبنى من التسربات المائية.

ما هي أنواع العزل المائي

ينقسم العزل المائي إلى قسمين مختلفين هما:

  • العزل الإيجابي: وهو العزل المائي الذي تم اعتماده تماماً بشكل عام وهو الذي يقوم بمنع وصول الماء نهائيًا إلى المبنى وذلك يحدث نتيجة إنشاء مصارف معينة وتحويل مجرى الماء إليها أو تحويلها إلى مسارات مختلفة لا تمس المبنى أو أي منشآت بأي ضرر.
  • العزل السلبي: وهو نوع العزل المائي من المكان الذي يلجأ إليه المياه عند تسربها ولا يتم اللجوء إلى هذا النوع من أنواع العزل إلا عندما يكون هناك صعوبة في القيام بالعزل المائي.

 

ما هي أنواع المواد التي تقوم شركة العالمية باستخدامها في العزل المائي

عند القيام بعملية العزل المائي لا يصح استخدام أي نوع من المواد بل يجب اختيار أنواع معينة من المواد وهي المواد التي تقوم شركة العالمية بالعمل بها وتلك المواد آمنة جدًا ونتائجها مضمونة وذلك لأنها مصرحة من وزارة الصحة ولذلك ينصح باستخدامها عند القيام بعمليات العزل المائي وتلك المواد هي:

  • ألواح المطاط الفارغة: كانت تستخدم كثيرًا في البداية عن طريق نزع المياه باستخدامها ثم تفريغها مباشرة لكن ظهرت بعض الآثار الجانبية لها وهي أنها ذات وزن عالي جداً بالنسبة للمباني مما قد يؤدي إلى انهيار المبنى ولذلك تم الابتعاد عنها.
  • تقنية النانو تكنولوجي: وهي إحدى الطرق المستخدمة والمواد الفعالة والجيدة جداً في القيام بعمليات العزل المائي حيث تقوم بعزل المبنى بصورة شاملة وسريعة.
  • بعض المواد السائلة العازلة للماء: يتم أيضًا استخدام بعض المواد الجيدة في ذلك الأمر وهي مواد سائلة يتم اختيارها وطلاء الأسطح والجدران بها وتعمل على منع تسرب الماء إلى الجدران أو الأسقف أثناء عملية العزل المائي.
  • الفوم الرغوي: وهي نوع من الألواح التي تستخدم في عملية العزل وهي مواد ذات كفاءة عالية الجودة في عمليات العزل ويتم تفصيلها حسب مساحات وسمك وارتفاعات المبنى المراد عزله وذلك حتى تضمن نتائج جيدة جداً.
  • الفايبر جلاس: وهو أيضًا نوع من أنواع المواد التي تستخدم في عملية العزل المائي وتقوم بالعزل الشامل للأسطح المراد عزلها وهي من المواد التي يفضل استخدامها وذلك لأنها تقوم بالعزل المزدوج وهما المائي والحراري معًا ويتم تركيبها على شكل زاوية لحدوث انزلاق للمياه من فوقها إلى خارج المبنى.
  • البوليستر: وهو أيضاً أحد المواد التي يتم الاستعانة بها في عمليات العزل المائي.

 

ما هي المواد التي يتم استخدامها في العزل الحراري

عند القيام بعملية العزل الحراري يتم استخدام مواد معينة وهذه المواد هي:

  • مواد بلاستيكية: وهي مواد آمنة ويفضل استخدامها وهي تنقسم إلى نوعين بلاستيك مطاط وبلاستيك رغوي.
  • مواد ذات أصول جامدة: ومن أشهر تلك المواد الجامدة الصوف الصخري وهو من المواد التي تستخدم في العزل الحراري باستمرار.
  • وأيضًا يتم استخدام بعض المواد ذات الأصول النباتية مثل المواد السليلوزية.
  • ومن المواد المستخدمة في العزل الحراري المواد ذات الأصول الحيوانية مثل الأصواف والشعر وتستخدم كعامل مساعد في عملي العزل الحراري.

 

ما يجب مراعاته عند القيام بالعزل

هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها عند القيام بعمليات العزل وهي:

  • يجب أن يكون السطح مستويًا وليس فيه أي تشققات وخالي من النقر والفجوات والتموج ويجب أن يكون جاف تمامًا وليس به أي رطوبة.
  • يجب دراسة علمية العزل قبل العزل والبدء بتلك الخطوة وقراءة جميع المستندات جيدًا قبل البدء في العزل.
  • يجب التأكد من نظافة السطح الذي سيتم عمل العزل عليه وذلك عن طريق إزالة جميع الأتربة وصدأ الزيوت والموت الساقطة حتى يتم عمل العزل.
  • يتم إزالة جميع الأجزاء المفككة ويتم وضع مونة وتركها حتى تجف ثم عمل العزل عليه بطريقة جيدة وآمنة.

 

أهم الشروط التي يجب مراعاتها عند تنفيذ العزل تحت منسوب المياه الجوفية

عند القيام بعملية عزل المياه تحت منسوب المياه الجوفية يجب مراعاة بعض الأمور وهي:

  • يجب الحفاظ على جفاف الأماكن المحيطة بالمبنى حتى يتم الانتهاء من تنفيذ العزل.
  • يتم بناء طبقات عازلة فوق الأسقف والجدران بعد الانتهاء من العزل حتى يتم الحفاظ عليها.
  • يجب بناء الجدران المرتفعة بالمون الصلبة حول منطقة العزل وذلك حتى يتم الحفاظ على البيئة المجاورة لمنطقة عزل المياه.

ما هي أسباب تسرب المياه

تسرب المياه من الأمور المزعجة جدًا عند الكثير من الناس والتي قد تسبب شكل غير لائق للمنزل أول للمباني والمنشآت وربما قد تؤدي إلى حدوث انهيار للمبنى وسقوطه ومن هذه الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التسرب:

  • تسريب المياه عندما يكون في الأسقف والمباني والمنشآت فهنا لا شك أن السبب هو سقوط مياه الأمطار الغزيرة بكثرة وباستمرار.
  • عندما يكون تسريب المياه في المنازل من الداخل فهنا غالباً ما يكون سبب التسرب هو شروخ في المواسير أو عطل بها وهو ما يسبب نزول المياه على المبنى فيؤدي إلى تسرب مياه في الجدران والأسقف للمنازل من الداخل.

 

ما هي المادة التي يوصى باستخدامها عند العزل المائي

يوجد مادة هي من أفضل المواد التي تستخدم في عمليات العزل المائي والتي ينصح دائمًا باستخدامها وذلك لشدة صلابتها وتحملها ودوامها لفترة طويلة جدًا وتعتبر تلك المادة هي من المواد العالمية وهي مادة تحمل اللون البني الغامق وأيضاً يفضل استخدام الألواح المعدنية والمواد الفخارية في العزل المائي وذلك لأنها مواد تتميز بالقوة والصلابة.

عزل اسطحعزل الاسطحعزل الفومعزل بدروماتعزل حراريعزل خزاناتعزل رغويعزل شينكوعزل فومعزل مائيعزل مسابح

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

ما هي مميزات شركة عزل المياه العالمية
شركة عزل المياه العالمية لها مميزات كثيرة وهذا ما يجعل الكثير يلجأ إليها ومن مميزاتها يتم الاستجابة سريعًا عند استدعائها والقيام بعملها على أكمل وجه تقوم الشركة باستخدام أفضل المواد وأكثرها قوة وفعالية عند القيام بالعزل المائي تراعي الشركة المنطقة المحيطة بالمبنى أو منطقة العزل عدم إلحاق أي ضرر بها أو بالأشخاص الموجودين بالمكان يتم عمل متابعة لعدم حدوث أي أضرار بعد العزل ويوجد ضمانات لمتابعة العزل لفترة طويلة وهذا يضمن استمرار العزل المائي لفترات طويلة
ما يجب فعله بعد القيام بالعزل المائي
بعد عمليات العزل المائي لا ينتهي الأمر هنا بل هناك بعض الإجراءات الوقائية التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على هذا العزل المائي ولضمان عدم حدوث تسرب مياه مرة أخرى لفترة طويلة ومن هذه الإجراءات يجب الحفاظ على سلامة المواسير الموجودة في المباني يجب التأكد من وجود عازل لمياه الأمطار يجب عمل متابعة دورية وصيانة كل فترة حتى لا يحدث تسرب مياه مرة أخرى يجب على أصحاب المنازل عدم ترك المياه على الأرض لفترات طويله لأنها قد تؤدي إلى تسرب مياه في الجدران أو الأسقف التي تليها
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo
error: Content is protected !!