طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

تسرب المياه العذبة من الخزانات 0506422437

ahmed adham

كشف تسربات المياه 

 

من أهم وأصعب المشكلات التي تواجهنا هي تسربات المياه العذبة من الخزانات، حيث أن الكثير من الناس يفكرون كثيرا ويتساءلون، ما هي الاسباب التي تؤدي الى تسرب المياه من الخزانات؟ وذلك بالرغم من إغلاق هذه الخزانات بشكل تام، ولكن مع ذلك تتسرب المياه بطريقة أو بأخرى فما هو الحل لوقف هذه التسربات؟ والتي تتسبب بتسرب أكبر كميات ممكنة من الماء العذبة والنظيفة وذلك بدون أي حق.

كما أن مشكلة تسرب مياه العذبة من الخزانات تعد مشكلة تحتاج أن يتم التدخل فيها سريعاَ، وذلك لكي يتم إصلاحها لكي يتم وقف ومنع تسرب المياه العذبة، وأيضا لكي يتم تلاشي، وتفادي الأضرار التي قد تصيب الأسقف، أو الأرضية أو جدران، وذلك نتيجة إلى تسرب هذه المياه.

 

معلومات عن خزانات المياه

إن خزانات المياه هي عبارة عن أجسام معينة يمكنك التحكم في أحجامها، و يتم بناء هذه الأجسام وتصنيعها من خامات متعددة، وذلك بحسب إختيار العملاء، ولكن عادة تكون النوعية التي تستخدم في بناء هذا الخزان أن يكون بها عيوب معينة، وتختلف من نوع الى آخر، و إذا قمت بملأ الخزان وبدون أن تأخذ أي  إحتياطات لسلامة الخزان، وأمانه فإن الخزان سوف يكون معرض إلى التلف والتفت مع مرور الزمن، وذلك بسبب تأثرها الشديد من وجود المياه داخله.

وهناك أسباب عديدة لتلف الخزانات أو أسباب تسرب المياه من داخل الخزانات فهذه الأسباب تعددت منها :

  • تعرض الخزانات العلوية للمياه العذبة الى أشعة الشمس الضارة والتي تعمل على تلف هذه الخزانات.
  • تعرض الخزانات العلوية للمياه العذبة إلى درجات الحرارة العالية والقادسية، والتي تعمل على تلف هذه الخزانات بالتدريج، بسبب درجات الحرارة العالية يتم إنكماش الخزان ومن ثم تحدث تشققات وشروخ به.
  • عدم أخذ الإحتياطات اللازمة لمنع تسرب المياه العذبة من داخل الخزانات، حيث يجب عليك أن تقوم بإحتياطات مهمة في الخزان، منها أن تقوم بعمل عملية عزل حراري، و عزل مائي للخزان من الداخل ومن الخارج وهذا لحماية الخزان، من أي تلف أو تآكل حيث أن مع عملية العزل، سوف تعزله عن أضرار الماء و عن أضرار الحرارة، وبذلك سوف تحافظ عليه بشكل كبير.
  • إستخدام نوع رديء من أنواع الخزانات، يعمل على تسرب المياه العذبة من داخل الخزان، حيث أن الأنواع الضعيفة، لا تستطيع أن تتحمل تغيرات الجو المختلفة.
  • الخزانات الأرضية تتسرب منها المياه بسبب الضغط الذي تتحمله هذه الخزانات، وجود الخزانات داخل الأرض في مكان رطب، يعمل على تآكل طبقات الخزان ومن ثم تسرب المياه من داخل الخزان.

النتائج التي تترتب على تسربات المياه

هدر كميات كبيرة جداََ من الماء المخزنة داخل خزان مياه العذبة، فخسران هذه المياه وبدون الاستفادة منها، ولا يمكن أن نعوض هذه المياه التي فقدناها.

المياه التي تتسرب من داخل الخزان العلوي أو الخزان الأرضي، تعمل بشكل مباشر على تدمير وتآكل وتلف الأسقف والأسطح الموجودة بالمكان، حيث ان التسربات لهذه المياه تعمل على هدم البنية التحتية لهذا المنزل أو   هذا المبني، فمشكلة تسرب المياه تعد من المشاكل الخطيرة التي لا يجب أن نهملها .

طريقة الحفاظ على الخزانات من التسريب

إن خزانات المياه العذبة من الأمور و الأشياء الضرورية في حياتنا اليومية، والتي يجب عليها الحفاظ جيداََ من أي ضرر أو تلف، حيث أننا نقوم باستخدام المياه الموجودة بها، سواء كانت للشرب أو للأكل أو غيره فبالتالي إهمالنا في هذه المياه ونظافتها والحفاظ عليها، سوف يعود علينا بالضرر، سواء كان من تلوث هذه المياه أو كان من تسربها إلى الخارج، فإذا كانت تسرب المياه من الخزانات فسوف نفقدها ولا نستفيد منها، وبالتالي يعود عليك بالضرر الكبير، فسوف يتم تآكل الأسطح والأسقف، كما تنتشر الرطوبة على جدران المنزل وعلى أسطح  و أسقف المنزل، وبالتالي سوف تنتشر الروائح الكريهة والحشرات المقرفة داخل المنزل، لذلك يجب الإهتمام جيداََ حتى لا تتعرض الى هذه الاضرار.

ولكي تستطيع أن تقوم بالاهتمام بالخزان الذي يكون موجود داخل منزلك عليك أن تتبع النصائح التالية :

 

يجب عليك أن تقوم بعمل عزل لخزانات المياه العذبة

حيث أن تسرب المياه ليست من الأمور التي يستهان بها، لأن الخسائر التي تترتب على هذه المشكلة من الصعب جداََ أن تقوم بتعويضها ، و يحدث تسرب المياه العذبة من الخزان في حالة إذا  تفتت هذه الطبقات الخاصة بالخزان من الداخل ، فإذا  ضعفت هذه الطبقات، فبذلك يخسر الخزان قوته وصلابته، ويتم تسرب المياه إلى الخارج وذلك نتيجة تآكل الطبقات الداخلية، وحدوث التشققات داخل الخزان، ولكن عملية العزل الحراري والمائي لخزان المياه العذبة سوف تتلاشى كل هذه الأمور، حيث أن  العزل المائي يعزل الخزان من كل أضرار المياه التي قد تصيبه، والعزل الحراري يعزل الخزان عن كافة درجات الحرارة، وأشعة الشمس الحارقة، وبذلك سوف تضمن سلامة الخزان من أي ضرر.

عملية التنظيف الخاصة بالخزانات

حيث ان مياه الخزان نقوم بإستخدامها بشكل مستمر، فالإهمال  في نظافة الخزان يعمل علي تلوث المياه بداخله، وبذلك سوف تعود الأضرار علينا، لهذا يجب التنظيف لخزان المياه العذبة على الأقل خمس مرات سنويا، وذلك لضمان عدم تلوثه، وعدم نمو الطفيليات والطحالب بداخله، وذلك بتنظيفه عن طريق إستخدام منظفات تكون آمنة الإستخدام، ومكوناته من مواد غير سامة وغير ضارة بصحة الإنسان، ثم يتم تطهيره بإستخدام الكلور حتى يتم قتل كافة أنواع البكتيريا والفيروسات الموجودة بداخله، وبذلك سوف تكون المياه الموجودة بداخل الخزان في أمان وليست معرضة للتلوث .

 

صيانة خزانات المياه العذبة

حيث لا يمكن أن تعود النصائح بفائدة بدون أن يكون بها عملية صيانة، حيث أن عملية الصيانة تعتبر هي أهم وسيلة يمكن أن تحافظ على هذا الخزان، وأن تحافظ على استمراريته لفترة أطول ولهذا عزيزي القارئ نحن نستحق بأن تقوم بالتعامل مع شركة يكون موثوق بها لتقوم بعملية صيانة للخزان الخاص بك، كما تقوم بمتابعته كل بضعة أشهر حتى تقوم بالكشف عن عملية العزل والإطمئنان على سلامة الخزان وإذا كان هناك أي عطل بالخزان، سوف تقوم شركة الصيانة بإصلاحه فوراََ، و تقوم بعمل ترميمات خاصة به وذلك إذا حدث أي تلف.

من خلال هذه النصائح الثلاثة يمكن أن تحافظ على الخزان بشكل جيد، كما يمكن أن تجعل الخزان يستمر معك دائما، وكما يقولون أن الوقاية خير من العلاج فيجب عليك أن تقى هذا الخزان الأضرار التي يمكن أن يتعرض لها، سواء كانت من حيث التسريبات أو من حيث التلوث أو غير ذلك، فيجب عليك عزيزي القارئ أن تقوم بمتابعة هذا الأمر بنفسك، حيث أنه من الأمور الخطيرة التي لا يجب أن تغض النظر عنها، وكما قلنا لأن  عواقب هذا الأمر تكون وخيمة ولا تكن عاقبته محمودة.

وإلى هنا عزيزي نكون قد وضحنا لك كافة الأسباب التي تؤدي إلى تسربات المياه، من خزانات المياه العذبة، و نكون قد وضحنا أهم النصائح التي تجعلك تحافظ على الخزان الموجود بمنزلك، لذلك يجب عليك أن تقوم بتنفيذ هذه النصائح المهمة .

اقراء ايضا..

شركة كشف تسربات المياه بالرياض

الكشف عن التسرباتشركة كشف تسرباتشركة كشف تسربات المياه بالرياضكشف التسرباتكشف تسرباتكشف تسربات المياهكشف تسربات المياه بالرياضكشف تسربات المياه في الرياض

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page