طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

حل مشكلة الرطوبة في المنزل

ahmed adham

عندما تفكر في شراء منزل تسعي من خلاله أن تجد ذلك الملاذ الأمن الذي يوفر لكافة أفراد الأسرة الواحدة كل ما يحتاجونه من سلام نفسي وكذلك التمتع بالراحة المثالية، ولكن هناك بعض من العوامل التي قد تؤثر علي ذلك الجو الدافئ الأسري والتي جاء منها علي سبيل المثال تلك الظروف البيئية التي من الممكن أن تكون ذات تأثير قوي علي المنزل سواء كان بالسلب أو بالإيجاب، وكذلك الرطوبة التي يبحث عنها الكثير من أفراد الأسرة عن حل مشكلة الرطوبة في المنزل التي سوف نقوم بتوضيحه من خلال مقالنا اليوم.

حل مشكلة الرطوبة في المنزل

من المعروف أنه سواء كانت الرطوبة عالية أو منخفضة في المنزل لها ذلك التأثير الواضح علي الصحة، وذلك باعتبار ان الرطوبة المثالية التي تكون مناسبة للإنسان هي التي تتراوح درجتها ما بين 40% حتي 55%، ولكن وجدت بعض من العوامل التي تعيق هذه الدرجة مثل البناء الغير جيد للمنزل، أو حصوله علي درجة تدفئة عالية وغيرها من العوامل التي تؤثر علي درجة رطوبة المنزل، ولذلك سوف نقوم بتقديم بعض من الحلول التي تخفف من مستوي الرطوبة في المنزل والتي سوف نقوم بتوضيحها فيما يلي:-

العزل

فكرة عزل المنزل من أحدي الحلول الجيدة التي تفيد في منع الرطوبة من أن تتسرب إلي داخل المنزل وتعتبر من أفضل الحلول التي يتم اللجوء إليها من أجل الحد من نسبة الرطوبة في المنزل، وكذلك قد يحمي العزل من منع تسرب الهواء الجاف إلي داخل المنزل وذلك سواء كان هذا الهواء بارد أو دافئ، وحتي تستطيع القيام بعمل العزل يمكنك أن تقوم باستخدام بطاطين الصوف والتي تساعد علي القيام بسد فتحات الزجاج ليحمي من وصول الرطوبة إلي المنزل، كذلك من الممكن أن يتم وضع نشارة الخشب بشكل متساوي وبطريقة تساعد علي منع تسرب الرطوبة الي المنزل وذلك بوضعه في تصدعات الأبواب.

المواد الطبيعية التي تخلص المنزل من الرطوبة

هناك بعض من المواد الطبيعية التي تساعد علي حل مشكلة الرطوبة في المنزل وتمنع كذلك من تكون العفن والتي تتمثل في التالي:-

  • استخدام الملح الخشن يعتبر من أفضل الحلول الطبيعية للتخلص من الرطوبة في المنزل، ويستخدم من خلال وضع كميات منه في عبوات مسطحة ويتم توزيعها علي تلك المناطق التي يوجد بها رطوبة، وبشكل خاص تلك المناطق الضيقة التي لا تصل إليها التهوية الجيدة.
  • الخل الأبيض يساعد علي علاج الرطوبة حيث انه يعمل بشكل فعال علي إزالة رائحة الرطوبة بشكل جيد من خلال القيام بتنظيف المكان باستخدام الخل.
  • زيت شجرة الشاي من المضادات الطبيعية القوية التي تستخدم في علاج مشكلة الرطوبة بل بالإضافة إلي أنه يساعد علي منع تشكيلها علي فترات طويلة من الوقت.

وسائل للتهوية

التهوية الجيدة للمكان تعتبر من أهم الأفكار التي تساعد علي التخلص من مشكلة الرطوبة التي تكون ناشئة من داخل المنزل، مثل المطبخ الذي غالبا ما يكون مصدر لدرجات الحرارة العالية ويحتاج إلي تلك التهوية التي يجب أن تكون بشكل دائم، ويكون من خلال فتح النوافذ والمداخن أيضا.

النباتات

من المعروف ان النباتات ذات اثر جميل سواء كان في نفوس المحيطين بالمكان أو كأثر في تجميل المنزل، وتقوم النباتات بإنتاج كمية من بخار الماء وذلك أثناء تنفسها ويؤدي بدوره إلي ارتفاع درجة حرارة الرطوبة في المكان، ولذلك يجب أن يتم اختيار المكان الأمثل لوضع النباتات المنزلية حتي تكون ذات فائدة وليست بضرر ومن تلك الأماكن المتاحة لوضعها الشرفة، بجانب النوافذ، ويجب أن يتم اختيار تلك النباتات التي لا تحتاج إلي مياه كثيرة حتي لا تنتج كذلك كمية كبيرة من بخار المياه.

جهاز سحب الرطوبة من المنزل

في بعض الحالات التي يكون فيها معدل الرطوبة مرتفع بشكل كبير في تلك الحالة ينصح دائما بالاعتماد علي اجهزة سحب الرطوبة من المنزل باعتبارها من الحلول الممتازة في تلك المنازل التي تفتقر في العادة إلي وسائل التهوية، فتلك الاجهزة تساعد علي السماح للرطوبة بالتبخر بشكل سريع من تلقاء نفسها.

استخدام الكلور

يتم خلط الماء بالكلور وذلك بوضع كمية من الكلور علي لتر من الماء الدافيء ويتم مسح بها السطح المصاب بالرطوبة وذلك باستخدام قطعة من القطن ويتم تركها حتي تجف بشكل تام.

حل مشاكل رطوبة الأسقف

توجد أنواع من رطوبة الجدران تظهر في أسقف المنزل ويكون بسبب مشاكل تهوية سيئة داخل المنزل، فيجب التخلص والانتباه من رطوبة الجدران واستعمال دهان قوي من دهان زيتي ثم الاهتمام والعناية بالتهوية المنزل بشكل دائم ومستمر، أيضاً الحرص على دخول أشعة الشمس إلى غرف المنزل لعدم عودة الرطوبة وهذه المشاكل مرة أخرى.

في حالة رطوبة الجدران وصلت إلى مرحلة متأخرة جداً فلابد من إزالة الأجزاء الكبيرة من الجدران وأيضا إعادة ترميم بأفضل مواد العزل وتغطية بطبقات من المازوت، ثم دهانات زيتية قوية لمنع حدوث الرطوبة، أو باستخدام مواد البيتومين، بواسطة نقاش محترف ومتميز وعمل ترميم لكل حوائط وأسقف المنزل بشكل كامل.

حل رطوبة الجدران

يستخدم الكثير من أصحاب المنازل ديكورات الحوائط وذلك من خلال استعمال أفضل وأحدث ديكورات التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وذلك مثل ديكورات الطوب التي تعطي شياكة ومنظر رائع وممتاز، ويمكن عمل ديكور الطوب للأماكن المصابة بالرطوبة كخلفية جميلة أو استعمال خلفية شاشة البلازما أو المكتبات أو استخدام ورق الحائط والجبس بورد.

بعد التأكد من عدم وجود أي تسربات للمياه يمكنك أيضا استعمال أحدث أجهزة سحب الرطوبة من جدران المنزل وهي الحل الأمثل لكل مشاكل الرطوبة، كما يمكنك استخدام مواد التنظيف ومواد التبييض ومن خلال قماشة نظيفة يتم مسح جميع الجدران والعفن والبقع الداكنة للتخلص من أي رطوبة، يجب البحث المستمر عن المصادر الرئيسية لحدوث الرطوبة والعفن ومعالجتها.

طرق معالجة الرطوبة عن طريق عزل خارجي

حل مشكلة الرطوبة في المنزل

هذه الطريقة تعتبر أكثر الطرق مكلفة وتحتاج إلى مال وجهد ووقت إلا أنها صحيحة وسليمة وتضمن لكم عدم عودة الرطوبة مرة أخرى، عن طريق رش جدران المنزل الخارجية وطلاء بالطوب أو مواد العزل كالأسمنت، وذلك للمنازل المنفصلة عن بعضها والموجودة في القرى.

في حالة المنازل غير منفصلة عن بعضها يقوم صاحب المنزل بإتباع بعض الخطوات ويقوم بسد جميع فراغات وشقوق بسيطة الموجودة في المنزل والمنازل التي تحيط به، من خلال طبقات العزل أو بالطوب والأسمنت للتخلص من أي رطوبة بشكل نهائي، وحل جميع المشاكل ومعالجتها في أسرع وقت ممكن.

خطوات تخلصك من رطوبة في المنزل

إذا كنت تعاني من وجود رطوبة على الأسقف والجدران فيجب إتباع بعض الخطوات الهامة والضرورية التي سوف تخلصك من الرطوبة في المنزل واستعادة الجبس بورد والحوائط الجافة من خلال الآتي:

  • يجب التأكد من عدم وجود أي انسدادات في أنظمة الصرف الصحي، واذا لاحظت وجود حطام أو كتل في أنظمة الصرف قد يؤدي الى منع وصول المياه إلى الجدران.
  • في هذه الحالة من المهم التخلص من جميع الانسدادات والقيام بتصليح وصيانة جميع أنظمة الصرف وأعمال السباكة في اسرع واقل وقت ممكن.
  • كما يجب التأكد من وجود أي علامات تدل على تلف المياه وفي حالة ملاحظة فقاعات أو علامات مائية على الجدران تدل على وجود مشاكل خطيرة ورطوبة عالية.
  • في هذه الحالة يجب الاستعانة بمتخصص يقوم بتزويدك بكل الطرق لمعالجة جميع الإصلاحات الموجودة داخل جدران.
  • كما يجب إزالة كل المياه الزائدة من على الحوائط وذلك من خلال استعمال ممسحة سوف تساعد بشكل كبير في تقليل كميات المياه التي يمكن الوصول إلى الجدران وتسبب تلف وضرر بها.
  • متخصص يقوم بسد جميع ثقوب الجدران من أجل الوصول إلى إصلاح جميع المشاكل والعوائق والرطوبة الزائدة وإعادة الجبس والحوائط الجافة وتصليح أنظمة الصرف.

أخيراً حل مشكلة الرطوبة في المنزل يفضل تهوية المفروشات والأغطية وتركيب شفاطات للحمامات والمطابخ، وعدم الإفراط في استعمال المياه واستخدام قطعة قماش للتنظيف خلال التنظيف بدلاً من المياه وتجنب استعمال المياه الساخنة.

 قد يهمك مشاهدة ايضًا:

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

حل مشكلة الرطوبة في المنزل
حل مشكلة الرطوبة في المنزل بسبب تسربات المياه يمكن معالجتها بالطرق التالية: ● طلاء أسقف وجدران المنزل بطلاء بلاستيكي يمنع حدوث أي تسربات للمياه ولكن يجب القيام بتقشير حوائط وجدران بالسكين في البداية. ● أيضاً شق الأماكن الموجود بها الرطوبة للتخلص من الأملاح الزائدة والبقع الداكنة داخل جدران بفعل الرطوبة. ● ثم يتم دهان البلاستيك أو عمل معجون الجدران لحل جميع مشاكل الرطوبة من جذورها وعدم عودتها مرة أخرى داخل المنزل. ● يجب الحرص على إغلاق الحمام بشكل جيد ومحكم بسبب الأبخرة المياه التي تسبب عفن وتلف للجدران والحوائط والغرف المقابلة له. ● كما يفضل طلاء الحمام بمواد قوية وفعالة جداً، أو من خلال استعمال أفضل أنواع السيراميك من أجل تغطية جدران الحمام، لمنع حدوث تسرب الرطوبة.
حل مشاكل رطوبة الأسقف
توجد أنواع من رطوبة الجدران تظهر في أسقف المنزل ويكون بسبب مشاكل تهوية سيئة داخل المنزل، فيجب التخلص والانتباه من رطوبة الجدران واستعمال دهان قوي من دهان زيتي ثم الاهتمام والعناية بالتهوية المنزل بشكل دائم ومستمر، أيضاً الحرص على دخول أشعة الشمس إلى غرف المنزل لعدم عودة الرطوبة وهذه المشاكل مرة أخرى. في حالة رطوبة الجدران وصلت إلى مرحلة متأخرة جداً فلابد من إزالة الأجزاء الكبيرة من الجدران وأيضا إعادة ترميم بأفضل مواد العزل وتغطية بطبقات من المازوت، ثم دهانات زيتية قوية لمنع حدوث الرطوبة، أو باستخدام مواد البيتومين، بواسطة نقاش محترف ومتميز وعمل ترميم لكل حوائط وأسقف المنزل بشكل كامل.
حل رطوبة الجدران
يستخدم الكثير من أصحاب المنازل ديكورات الحوائط وذلك من خلال استعمال أفضل وأحدث ديكورات التي ظهرت في الفترة الأخيرة، وذلك مثل ديكورات الطوب التي تعطي شياكة ومنظر رائع وممتاز، ويمكن عمل ديكور الطوب للأماكن المصابة بالرطوبة كخلفية جميلة أو استعمال خلفية شاشة البلازما أو المكتبات أو استخدام ورق الحائط والجبس بورد. بعد التأكد من عدم وجود أي تسربات للمياه يمكنك أيضا استعمال أحدث أجهزة سحب الرطوبة من جدران المنزل وهي الحل الأمثل لكل مشاكل الرطوبة، كما يمكنك استخدام مواد التنظيف ومواد التبييض ومن خلال قماشة نظيفة يتم مسح جميع الجدران والعفن والبقع الداكنة للتخلص من أي رطوبة، يجب البحث المستمر عن المصادر الرئيسية لحدوث الرطوبة والعفن ومعالجتها.
طرق معالجة الرطوبة عن طريق عزل خارجي
هذه الطريقة تعتبر أكثر الطرق مكلفة وتحتاج إلى مال وجهد ووقت إلا أنها صحيحة وسليمة وتضمن لكم عدم عودة الرطوبة مرة أخرى، عن طريق رش جدران المنزل الخارجية وطلاء بالطوب أو مواد العزل كالأسمنت، وذلك للمنازل المنفصلة عن بعضها والموجودة في القرى. في حالة المنازل غير منفصلة عن بعضها يقوم صاحب المنزل بإتباع بعض الخطوات ويقوم بسد جميع فراغات وشقوق بسيطة الموجودة في المنزل والمنازل التي تحيط به، من خلال طبقات العزل أو بالطوب والأسمنت للتخلص من أي رطوبة بشكل نهائي، وحل جميع المشاكل ومعالجتها في أسرع وقت ممكن.
خطوات تخلصك من رطوبة في المنزل
إذا كنت تعاني من وجود رطوبة على الأسقف والجدران فيجب إتباع بعض الخطوات الهامة والضرورية التي سوف تخلصك من الرطوبة في المنزل واستعادة الجبس بورد والحوائط الجافة من خلال الآتي: ● يجب التأكد من عدم وجود أي انسدادات في أنظمة الصرف الصحي، واذا لاحظت وجود حطام أو كتل في أنظمة الصرف قد يؤدي الى منع وصول المياه إلى الجدران. ● في هذه الحالة من المهم التخلص من جميع الانسدادات والقيام بتصليح وصيانة جميع أنظمة الصرف وأعمال السباكة في اسرع واقل وقت ممكن. ● كما يجب التأكد من وجود أي علامات تدل على تلف المياه وفي حالة ملاحظة فقاعات أو علامات مائية على الجدران تدل على وجود مشاكل خطيرة ورطوبة عالية. ● في هذه الحالة يجب الاستعانة بمتخصص يقوم بتزويدك بكل الطرق لمعالجة جميع الإصلاحات الموجودة داخل جدران. ● كما يجب إزالة كل المياه الزائدة من على الحوائط وذلك من خلال استعمال ممسحة سوف تساعد بشكل كبير في تقليل كميات المياه التي يمكن الوصول إلى الجدران وتسبب تلف وضرر بها. ● متخصص يقوم بسد جميع ثقوب الجدران من أجل الوصول إلى إصلاح جميع المشاكل والعوائق والرطوبة الزائدة وإعادة الجبس والحوائط الجافة وتصليح أنظمة الصرف.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page