طلب خدمة

الاسم
الجوال
نوع الخدمة
الخدمات
المدن
الرسالة

عازل مائي اسمنتي

ahmed adham

يستخدم عازل مائي اسمنتي في عزل الأماكن التي تتعرض للمياه بكثرة مثل الحمامات والمسابح وخزانات المياه والأسطح ويعمل العزل المائي الإسمنتي على حماية الأسطح وأساسات المباني من مخاطر ترشيح المياه وإصابة الجدران والأسقف بالرطوبة والعفن، وسوف نعرض لكم في هذا الموضوع أفضل العوازل المائية الإسمنتية وأسعارها وكيفية تنفيذها على الأسطح المختلفة فتابعوا معنا السطور الآتية.

عازل مائي إسمنتي

يتكون العزل المائي الإسمنتي من خلط مواد إسمنتية مع بعض المواد الكيميائية ويتم مزج هذه المواد بتعليمات خاصة من حيث النسب والكمية ومدة الخلط.

يستخدم العزل المائي الإسمنتي في عزل خزانات المياه والبدرومات والمسابح والأسطح والحمامات والأدوار العليا والجسور والقنوات وغيرها.

قبل تنفيذ العزل المائي الإسمنتي يراعى أن تكون الأسطح الخرسانية مفتوحه المسام وخشنة الملمس ليتغلل العزل بداخلها ويلتصق سريعا بالجدران والأسطح.

من المهم قبل تطبيق العزل المائي الإسمنتي أن نعالج الخرسانات الضعيفة ونتخلص من الأماكن المصابة بالرطوبة والتعشيش ونرممها بشكل جيد قبل البدء في العزل.

من الخطوات الضرورية قبل العمل أن نقوم بعمل فتحة عند منطقة التقاء الجدران بالأرضيات يكون سُمك هذه الفتحة 2 سم طول وعمق ونملأها بالعزل الإسمنتي.

يتم تنفيذ العزل المائي الإسمنتي على الأسطح الخرسانية والإسمنتية من خلال طبقتين بنفس السُمك 5 سم ولا ننسى رش الأسطح بالمياه لمدة ثلاثة أيام ليلتصق العزل بالأسطح جيداً.

من أشهر العوازل المائية الإسمنتية عزل سيكو كوت بروف وعزل أرك بلاك وعزل سيكا فليكس وجميعها عوازل أثبتت فعاليتها وسنتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً.

أفضل عازل مائي إسمنتي

عازل مائي اسمنتي

عازل مائي اسمنتي

يوجد العديد من العوازل المائية الإسمنتية ولكن عند الاستخدام يجب أن نختار نوع جيد بمواصفات مناسبة لحالة السطح المراد عزله، وإليكم أفضل عازل مائي إسمنتي فيما يلي:

  1. سيكو كوت بروف

  • عازل سيكو كوت بروف فعال في عدم نفاذ المياه ومقاومة الرطوبة سهل التنفيذ على الأسطح الخرسانية والإسمنتية مقاوم جيد للتفاعلات الكيميائية وغير قابل للكسر والضغط والتمدد، يندمج سريعاً مع الخرسانة ويملأ الشقوق ويقاوم الصدمات والإجهادات الميكانيكية.
  1. سيكا فليكس 221

  • سيكا فليكس يمنع تسرب المياه وهو مكون من فوم البولي يوريثان عالي الجودة والذي يمتاز بخصائص كيميائية تجعله قادر على عزل الماء والحرارة والرطوبة معاً، هذا العازل يتميز بمرونة كبيرة ومقاوم للتآكل والمتغيرات الجوية وليست له روائح نفاذة.
  1. أرك بلاك

  • عازل أرك بلاك من أفضل العوازل المائية الإسمنتية لخزانات المياه فهو يساعد على حجب أشعة الشمس وعدم اختراقها للخزانات كما يحمي الخزانات من مياه الأمطار التي تسبب ضعف لخرسانة الخزان، هذا العزل يُشبه الطلاء البلاستيكي في ملمسه وقوامة.

ملحوظة هامة: جميع العوازل التي تم ذكرها يستلزم طلائها بمادة حماية ضد الصدأ وأشعة الشمس على أن تكون هذه المادة ذات أساس إيبوكسي أو أكريليك.

طريقة تطبيق العازل المائي الإسمنتي

طريقة تطبيق العازل المائي الإسمنتي بشكل صحيح تجعل السطح أكثر صلابة ومقاومة للماء والرطوبة تحافظ على العمر الافتراضي للعازل توفر الكثير من تكاليف الصيانة والإصلاح بين الحين والأخر، وإليكم فيما يلي طريقة تطبيق العازل المائي الإسمنتي:

  • نضع 90% من المركب السائل للعزل في وعاء كبير ثم نبدأ بإضافة البودرة تدريجياً مع التقليب المستمر بشكل بطئ ثم نترك الخليط ليهدأ لمدة دقيقتين.
  • نبدأ بإضافة الكمية المتبقية من المركب السائل 10% إلى الخليط ونعاود التقليب مرة أخرى حتى يمتزج الخليط جيداً.
  • بعد تنظيف الأسطح ورشها بالمياه نبدأ بحقن الفراغات والشقوق بمونة الإصلاح وتأتي هذه المونة مع العازل عادة.
  • نبدأ بدهان العازل بالرولة في الأركان والفواصل الأرضية والوصلات بين الجران والأرض.
  • يتم دهان الوجه الأول بفرشاة الدهان في أتجاه واحد على الأسطح ثم نترك الوجه الأول يجف لمدة 12 ساعة.
  • نبدأ بدهان الوجه الثاني بالفرشاة في أتجاه واحد أيضاً مع مراعاه أن يتم التنفيذ بعكس أتجاه الطبقة الأولى.
  • يجب تغطية السطح إذا تم العزل في أجواء حارة لمنع حدوث تشققات ثم نترك الوجه الثاني يجف لمدة 12 ساعة قبل تطبيق طلاء الحماية.

أسعار عازل مائي إسمنتي

نعرض لكم في الجدول التالي متوسط أسعار عازل مائي إسمنتي كما يلي:

نوع العازل السعر
عازل سيكا فليكس 221 35 ريال
عازل سيكو كوت بروف 48 ريال
عازل أرك بلاك 37 ريال
عازل سمارت هوم 43 ريال
عازل منواكس 39 ريال
عازل اديكور 30 ريال

قدمنا لكم في هذا المقال أفضل عازل مائي إسمنتي وطريقة تنفيذه على الأسطح المختلفة بالإضافة لأسعار العوازل المائية الإسمنتية في الأسوق، أن يحاز موضوعنا اليوم على إعجابكم وأن تقوموا بمشاركته عبر الإنترنت ليستفيد الجميع.

أقرأ أيضًا:

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الاسئلة الشائعة

يسعدنا ان نقدم لكم خدماتنا

عازل مائي إسمنتي
يتكون العزل المائي الإسمنتي من خلط مواد إسمنتية مع بعض المواد الكيميائية ويتم مزج هذه المواد بتعليمات خاصة من حيث النسب والكمية ومدة الخلط. يستخدم العزل المائي الإسمنتي في عزل خزانات المياه والبدرومات والمسابح والأسطح والحمامات والأدوار العليا والجسور والقنوات وغيرها. قبل تنفيذ العزل المائي الإسمنتي يراعى أن تكون الأسطح الخرسانية مفتوحه المسام وخشنة الملمس ليتغلل العزل بداخلها ويلتصق سريعا بالجدران والأسطح. من المهم قبل تطبيق العزل المائي الإسمنتي أن نعالج الخرسانات الضعيفة ونتخلص من الأماكن المصابة بالرطوبة والتعشيش ونرممها بشكل جيد قبل البدء في العزل. من الخطوات الضرورية قبل العمل أن نقوم بعمل فتحة عند منطقة التقاء الجدران بالأرضيات يكون سُمك هذه الفتحة 2 سم طول وعمق ونملأها بالعزل الإسمنتي. يتم تنفيذ العزل المائي الإسمنتي على الأسطح الخرسانية والإسمنتية من خلال طبقتين بنفس السُمك 5 سم ولا ننسى رش الأسطح بالمياه لمدة ثلاثة أيام ليلتصق العزل بالأسطح جيداً. من أشهر العوازل المائية الإسمنتية عزل سيكو كوت بروف وعزل أرك بلاك وعزل سيكا فليكس وجميعها عوازل أثبتت فعاليتها وسنتحدث عنها بالتفصيل لاحقاً.
أفضل عازل مائي إسمنتي
يوجد العديد من العوازل المائية الإسمنتية ولكن عند الاستخدام يجب أن نختار نوع جيد بمواصفات مناسبة لحالة السطح المراد عزله، وإليكم أفضل عازل مائي إسمنتي فيما يلي: 1. سيكو كوت بروف • عازل سيكو كوت بروف فعال في عدم نفاذ المياه ومقاومة الرطوبة سهل التنفيذ على الأسطح الخرسانية والإسمنتية مقاوم جيد للتفاعلات الكيميائية وغير قابل للكسر والضغط والتمدد، يندمج سريعاً مع الخرسانة ويملأ الشقوق ويقاوم الصدمات والإجهادات الميكانيكية. 2. سيكا فليكس 221 • سيكا فليكس يمنع تسرب المياه وهو مكون من فوم البولي يوريثان عالي الجودة والذي يمتاز بخصائص كيميائية تجعله قادر على عزل الماء والحرارة والرطوبة معاً، هذا العازل يتميز بمرونة كبيرة ومقاوم للتآكل والمتغيرات الجوية وليست له روائح نفاذة. 3. أرك بلاك • عازل أرك بلاك من أفضل العوازل المائية الإسمنتية لخزانات المياه فهو يساعد على حجب أشعة الشمس وعدم اختراقها للخزانات كما يحمي الخزانات من مياه الأمطار التي تسبب ضعف لخرسانة الخزان، هذا العزل يُشبه الطلاء البلاستيكي في ملمسه وقوامة
طريقة تطبيق العازل المائي الإسمنتي
طريقة تطبيق العازل المائي الإسمنتي بشكل صحيح تجعل السطح أكثر صلابة ومقاومة للماء والرطوبة تحافظ على العمر الافتراضي للعازل توفر الكثير من تكاليف الصيانة والإصلاح بين الحين والأخر، وإليكم فيما يلي طريقة تطبيق العازل المائي الإسمنتي: • نضع 90% من المركب السائل للعزل في وعاء كبير ثم نبدأ بإضافة البودرة تدريجياً مع التقليب المستمر بشكل بطئ ثم نترك الخليط ليهدأ لمدة دقيقتين. • نبدأ بإضافة الكمية المتبقية من المركب السائل 10% إلى الخليط ونعاود التقليب مرة أخرى حتى يمتزج الخليط جيداً. • بعد تنظيف الأسطح ورشها بالمياه نبدأ بحقن الفراغات والشقوق بمونة الإصلاح وتأتي هذه المونة مع العازل عادة. • نبدأ بدهان العازل بالرولة في الأركان والفواصل الأرضية والوصلات بين الجران والأرض. • يتم دهان الوجه الأول بفرشاة الدهان في أتجاه واحد على الأسطح ثم نترك الوجه الأول يجف لمدة 12 ساعة. • نبدأ بدهان الوجه الثاني بالفرشاة في أتجاه واحد أيضاً مع مراعاه أن يتم التنفيذ بعكس أتجاه الطبقة الأولى. • يجب تغطية السطح إذا تم العزل في أجواء حارة لمنع حدوث تشققات ثم نترك الوجه الثاني يجف لمدة 12 ساعة قبل تطبيق طلاء الحماية.
أسعار عازل مائي إسمنتي
نعرض لكم في الجدول التالي متوسط أسعار عازل مائي إسمنتي كما يلي: نوع العازل السعر عازل سيكا فليكس 221 325 ريال عازل سيكو كوت بروف 480 ريال عازل أرك بلاك 370 ريال عازل سمارت هوم 432 ريال عازل منواكس 239 ريال عازل اديكور 530 ريال قدمنا لكم في هذا المقال أفضل عازل مائي إسمنتي وطريقة تنفيذه على الأسطح المختلفة بالإضافة لأسعار العوازل المائية الإسمنتية في الأسوق، أن يحاز موضوعنا اليوم على إعجابكم وأن تقوموا بمشاركته عبر الإنترنت ليستفيد الجميع.
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة شركة عوازل الصفرات لكشف تسربات المياه والعوازل ونقل الاثاث وتنظيف المنازل ومكافحة الحشرات لعام 2024 افضل مؤسة سعودية رسمية ادارة سعودية doctor seo

You cannot copy content of this page